أصول الدين بتطوان تشارك في يوم دراسي حول الثوابت الدينية والحفاظ على الهوية الوطنية - بريس تطوان

أصول الدين بتطوان تشارك في يوم دراسي حول الثوابت الدينية والحفاظ على الهوية الوطنية

ترأس الدكتور محمد الفقير التمسماني عميد كلية أصول الدين بتطوان يوم السبت الماضي 22 يونيو 2019 جلسة علمية ضمن جدول أعمال اليوم الدراسي العلمي والأكاديمي المنظم حول موضوع “التعليم العتيق ودوره في صون الثوابت الدينية والحفاظ على الهوية الوطنية”.

وعرف هذا اليوم الدراسي، المنظم من طرف المجلس العلمي المحلي لعمالة وزان بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية وشراكة وتعاون مع بعض الهيئات والمؤسسات العلمية، حضور كل من نائب العميد المكلف بالبحث العلمي والشراكة والتعاون ورئيس شعبة أصول الدين وتاريخ الأديان بالكلية.

وشارك في تأطير أشغال هذا اليوم الدراسي، إلى جانب عميد كلية أصول الدين عدد من الأساتذة بالكلية بالإضافة إلى رئيس المجلس العلمي المحلي لعمالة المضيق الفنيدق و ثلة من العلماء المغاربة الأجلاء، الذين قدموا مداخلات حول دور التعليم العتيق، كمكون أساسي في البنية التربوية والتعليمية بالمملكة المغربية، في الذود عن الثوابت الدينية للمغاربة والمساهمة في تكريس الهوية الوطنية المتعددة المشارب لجميع الأجيال.

وتشرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومختلف المجالس العلمية المحلية بالمملكة على تأطير الدروس البيداغوجية والعلمية بمختلف المدارس المتخصصة في تلقين دروس التعليم العتيق.

يذكر أن عميد كلية أصول الدين بتطوان دأب على تأطير مجموعة من اللقاءات العلمية في العديد من المدن المغربية، ويسعى عميد الكلية إلى تكريس انفتاح الكلية على المحيط المحلي والجهوي والدولي عبر استقطاب أساتذة ومحاضرين لمناقشة مواضيع علمية وأكاديمية داخل رحاب الكلية، أو المشاركة في لقاءات خارجية بشراكة مع مؤسسات علمية أخرى على الصعيد الوطني.

 

بريس تطوان

 


شاهد أيضا