أسباب جعلت ريال مدريد يفتح الباب أمام أشرف حكيمي للرحيل - بريس تطوان - أخبار تطوان

أسباب جعلت ريال مدريد يفتح الباب أمام أشرف حكيمي للرحيل

يقترب أشرف حكيمي، لاعب ريال مدريد الذي تنتهي فترة إعارته لصفوف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم، إلى إنهاء صفقة انتقاله إلى فريق إنتر ميلان، الأمر الذي تأكدنا من صحة مصدره بعدما أعلنته شبكة «سكاي سبورت» مساء الجمعة.

وكما كشفنا من قبل في 16 يونيو، فإن النادي الإيطالي واحد من بين 3 فرق يسعون لشراء حكيمي، ولكن الأمر زاد في الأسابيع الأخيرة بالتنافس مع بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد، وقيمة الصفقة تصل إلى 40 مليون يورو بالإضافة إلى المتغيرات.

وحتى الآن لم تتم الصفقة ولكنها متقدمة للغاية، وربما تعلن بشكل رسمي في غضون أيام، أي بعدما يلعب النجم المغربي أخر مباراته بقميص دورتموند مساء اليوم السبت، أمام هوفنهايم، وستكون المباراة الأخيرة له مع النادي الذي لعب له في آخر موسمين، وحاولوا استمراره سواء عن طريق شرائه أو إعارة جديدة، ولكن المنافسة القوية مع الفرق الأوروبية الأوربية عرقلت استكمال مسيرته داخل ملعب «سيجنال إيدونا بارك».

وفي هذا الوقت تعمل جميع الأطراف على انهاء الصفقة، بعدما تقدم الإنتر بشكل رسمي عن البايرن الذي حاول اقناع اللاعب والنادي بالوصول لاتفاق في تلك العملية.

أسباب بيع أشرف حكيمي

وبالنظر إلى الأسباب التي جعلت الموقف يصل لهذه النقطة، نجد في المقام الأول هي رغبة حكيمي وإبلاغه الريال منذ أشهر بعدم استعداده للجلوس بديلاً لداني كارفاخال عند عودته، مقتنعًا بأن الإسباني لاعب أساسي بالنسبة لزيدان، في المقابل كان المرينجي يركز أوراق مشروعه في الموسم القبل بالاعتماد على حكيمي ولكن منذ هذه اللحظة كل شيء تغير، وبدأت إدارة مدريد تدرس العروض المقدمة لشراء حكيمي، وكانت المنافسة بين البايرن والإنتر واليونايتد.

وبالنسبة للنجم المغربي الشاب، كان اختيار إنتر ميلان، معتمدًا على أمر واضح وهو كونتي، المدرب الإيطالي يضمن له اللعب بشكل أساسي في خطته بـ 3 مدافعين وظهيرين، الأمر الذي يتناسب مع إمكانياته، بالإضافة إلى أنه يعتبر الانتقال إلى إنتر ميلان في سن 21 عامًا أمر جيد، نظرًا لكونه نادي كبير وينافس في كل البطولات والألقاب، أيضًا سيسمح له بقفزة كبيرة خلال سنوات مقبلة.

وفي الواقع لم يغلق الريال وحكيمي استبعاد العودة إلى البرنابيو من جديد في المستقبل، وانتقاله إلى النيترازوي لن يغلق هذا الباب، ولكن الأمر سيكون متغيرًا في حالة انتقاله إلى البايرن.

العامل الآخر المهم لجميع الأطراف، هو الحالة الاقتصادية، وعرض إنتر ميلان سيكون لمدة 5 مواسم براتب 5 مليون يورو سنويًا، وهذه القيمة أكبر من التي سيتقاضاها في المرينجي، وعلى الجانب الآخر، يرغب النادي الملكي في إنعاش خزينته بعد الأزمة الاقتصادية بسبب تفشي فيروس كورونا «كوفيد 19».

على أي حال لم يكن المغربي من ضمن المرشحين لمغادرة الفريق الأبيض، ولكن الريال لن يجبر لاعب لا يرغب في البقاء ضمن صفوفه، ويتنافس عليه كبار أوروبا، لهذا، رحيل أشرف حكيمي أصبح حتميًا، وإنتر ميلان كان الطرف المتفوق على جميع المتنافسين.

بريس تطوان/المصدر


شاهد أيضا