"أسئلة وأجوبة في التوحيد" عنوان أطروحة جامعية بتطوان - بريس تطوان - أخبار تطوان

“أسئلة وأجوبة في التوحيد” عنوان أطروحة جامعية بتطوان

شهد رحاب كلية أصول الدين بمدينة تطوان بحر الأسبوع الماضي مناقشة أطروحة جامعية حول موضوع “أسئلة وأجوبة في التوحيد للعلامة أبي العباس أحمد بن محمد الفجيجي”.

و تندرج هذه الأطروحة الجامعية، لصاحبها الطالب الباحث محمد العربي الكنوني، ضمن وحدة التكوين الخاصة بالعلوم العقدية والفكرية في الغرب الإسلامي.

ومنحت اللجنة العلمية المشرفة على البحث، التي ترأسها الدكتور عبد الله السفياني، للطالب الباحث شهادة الدكتوراه في أًصول الدين بميزة “مشرف جدا”، منوهة بالمجهود الكبير والمتميز الذي أبان عنه الباحث طيلة مسار البحث.

وتعتبر هذه الأطروحة العلمية، قيمة مضافة لخزينة البحوث والأوراق البحثية الرصينة التي تتوفر عليها خزانة الكلية، خصوصا وأن الطالب الباحث خاض في موضوع أكاديمي متميز وبصم على مسار بحثي خلاق يكرس حرص واهتمام الشباب المغربي بالبحث العلمي في مواضع العقيدة والفكر الإسلامي.

وأكد مصدر بريس تطوان في حديثه مع الجريدة، أن الكلية ستواصل انفتاحها ودعمها لكل الشباب والشابات الراغبين في مواصلة مشوارهم العلمي وخوض غمار البحث الأكاديمي، وأن الكلية بذلك تواصل حضورها وإشعاعها على المستوى الوطني والدولي.

للإشارة فقد حضر المناقشة السيد عميد كلية أصول الدين “محمد التمسماني” إلى جانب عدد من الأساتذة والأكاديميين والطلبة الباحثين، كما حضر ضمن اللجنة العلمية للمناقشة؛ الدكتورة “كريمة بوعمري”، والدكتور إبراهيم إمونن مشرفا والدكتور عبد العزيز رحموني عضوا.

بريس تطوان


شاهد أيضا