أزيد من 5 آلاف مشارك في نصف ماراتون طنجة الدولي - بريس تطوان - أخبار تطوان

أزيد من 5 آلاف مشارك في نصف ماراتون طنجة الدولي

بلغ عدد المسجلين في الدورة الخامسة من مسابقة نصف ماراتون طنجة الدولي، التي ستجري يوم الأحد 10 نونبر، أزيد من 5 آلاف مشارك ومشاركة.

وأبرز رئيس مؤسسة نصف ماراتون طنجة الدولي، بدر الدين المروني، أن المسابقة تشمل نصف الماراتون (21 كلم) وسباق 10 كيلومترات بمشاركة عدائين محترفين من المغرب والخارج.

وأوضح السيد المروني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المشاركين ينتمون ل 19 جنسية، من بينها على الخصوص الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا والصين ولتوانيا، إلى جانب نخبة من العدائين المغاربة الذين حققوا أرقاما جيدة في المسابقات الماضية.

وأكد السيد المروني على أن مسابقتي نصف الماراتون و 10 كيلومترات ستجرى تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وبدعم من ولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة وفق الأنظمة المعمول بها وبحضور لجنة تقنية متخصصة في سباقات الماراتون.

واعتبر أن الهدف من تنظيم هذه الدورة يكمن في التشجيع على الممارسة الرياضية ودمقرطة ممارسة الرياضة بين كافة شرائح المجتمع، إلى جانب المساهمة في الإشعاع السياحي لمدينة طنجة خاصة والمغرب عموما.

وسجل أن سباق نصف الماراتون يروم تمكين مدينة البوغاز من تظاهرة دولية لاستقطاب السياح الرياضيين على غرار عدد من مدن العالم التي تشتهر بسباقاتها في الماراتون ونصف الماراتون.

كما سيقام بالمناسبة سباق رمزي على الطريق على مسافة كيلومترين للفئات الصغرى (6 سنوات) و (13 سنوات) يوم السبت بمارينا طنجة باي.

وسينطلق السباق من ساحة باب المرسى التاريخية بميناء طنجة المدينة ليتوجه على طول محج محمد السادس (الكورنيش) إلى غاية مالاباطا، ثم العودة عبر طريق “مرقالة” إلى غاية نادي الغولف.

بريس تطوان


شاهد أيضا