الجريدة الأولى بتطوان _ المضيق:المطالبة بالحد من تجاوزات ممتهني التهريب أثناء المؤتمر المحلي لفرع حزب الاستقلال
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 560
زوار اليوم 38952
 
مساحة إعلانية

انطلاق عملية التسجيل للدورة الثانية بمعهد (ELI) للغة الإنجليزية بتطوان


مفاجأة ممون الحفلات يونس بتطوان

 
صوت وصورة

تصريح أبرون بعد لقاء الماط وشباب أطلس خنيفرة


ورثة المراكشي بالمضيق يستنجدون بجلالة الملك

 
البحث بالموقع
 
تسجل بالنشرة البريدية

 
 

المضيق:المطالبة بالحد من تجاوزات ممتهني التهريب أثناء المؤتمر المحلي لفرع حزب الاستقلال


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 يناير 2013 الساعة 51 : 16




المضيق: المؤتمر المحلي لفرع حزب الاستقلال

المطالبة بالحد من التجاوزات التي تطال ممتهني التهريب بالمعبر الحدودي باب سبتة


انعقد مساء يوم الأحد الماضي بدار الثقافة بمدينة المضيق المؤتمر المحلي لفرع حزب الاستقلال ترأسه الأخ عبد الكريم بكاري مبعوث اللجنة التنفيذية وعضو اللجنة المركزية، بحضور مفتش الحزب بإقليم المضيق الفنيدق الأخ محمد طارق حيون وأعضاء المجلس الوطني وكتاب وأعضاء الهيئات والتنظيمات الموازية.

وفي مستهل هذا المؤتمر المحلي الذي نظم تحت شعار:"حزب الاستقلال: دينامية وتجديد" تناول الأخ نجيب المصمودي رئيس اللجنة التحضيرية الذي رحب بالحضور واستعرض المراحل التي قطعتها اللجنة التحضيرية للإعداد لهذا المؤتمر المحلي.

ثم أخذ الكلمة المفتش الإقليمي الأخ طارق حيون الذي رحب في كلمته بالحاضرين وبمبعوث اللجنة التنفيذية، وذكر أن هذا الجمع يدخل في سياق الحراك التنظيمي الذي يعرفه الإقليم الفتي بعد المؤتمر الوطني السادس عشر، و تماشيا مع توجيهات القيادة الجديدة للحزب، وتفعيلا لقرارات اللجنة التنفيذية للحزب.

كما استعرض مختلف الأنشطة التي نظمتها مفتشية حزب الاستقلال بإقليم المضيق الفنيدق منذ إحداثها نهاية سنة 2011.

 من جهته، أشار الأخ الكتاتبي الإقليمي للحزب إلى أن الجماعة الحضرية للمضيق في حاجة إلى مزيد من الاهتمام بقضاياها وبمشاكل ساكنتها والدفع في اتجاه جعلها جماعة مؤهلة تنمويا واجتماعيا.

وتحدث الأخ عبد الكريم بكاري مبعوث اللجنة التنفيذية في عرضه السياسي عن معارك حزب الاستقلال منذ تأسيسه من أجل الاستقلال والديمقراطية، وذكر أن الحزب مازال يواصل معاركه لتحقيق دولة الحق والقانون والمؤسسات.

وأشار إلى أن حزب الاستقلال سيواصل نضاله إلى جانب قضايا المواطنين اليومية انطلاقا من كونه حزبا من الشعب إلى الشعب، لذلك فقد اختار صف النضال لأجله،  وأضحى قويا بمساندته. وقد أبانت الانتخابات التشريعية الأخيرة عن قوته التي امتاز بها منذ تأسيسه.

كما أشاد الأخ بكاري بجهود حكومة الأخ عباس الفاسي والتي عملت من أجل تحقيق التنمية والعيش الكريم للمواطنين عن طريق تقديم مبادرات بناءة في خدمة الوطن والمواطنين.

وأفاد الأخ بكاري أن قيادة الحزب بقدر حرصها على إنجاح تجربة الحزب على مستوى تدبير الشأن العام، تصر على رص صفوف تنظيماته وتقوية مؤسساته عبر تجديد هياكله وفتح المجال أمام الطاقات والوجوه الجديدة للمساهمة في تدبير شؤونه التنظيمية.

ودعا الأخ بكاري كافة المناضلين إلى مضاعفة جهودهم من أجل جعل الحزب يتبوأ مكانته الحقيقية خلال الاستحقاقات المقبلة، عن طريق رص الصفوف والتواصل مع المواطنين والتفاعل مع قضاياهم ومواكبته اليومية لمتطلباتهم وسهره المستمر على قضائها بالتعاون مع كافة الفاعلين.

وبعد مناقشة مستفيضة لكافة الكلمات التي تم إلقاؤها خلال هذا الجمع. تم انتخاب مكتب الفرع الذي جاء على الشكل التالي:

كاتب الفرع: نجيب المصمودي نائبه الأول: محمد بوكسير النائبة الثانية: صلحة عمران النائبة الثالثة: كريمة سكو المقرر: كمال لمسيح نائبه الأول: محمد باكر نائبه الثاني: عبد الله عليل أمين المال: هشام الفرسيوي نائبه الأول : محمد أوشفي نائبه الثاني: محمد أمين مفيد المستشارون: مول الخير كليلح- عبد القادر المعروفي- عمر مزيمي- نبيل الشراع- يوسف شبيلا- سعيد الشاذلي- منير الزكري

كما تم انتخاب أعضاء لجنة التوفيق وضمت الأسماء التالية: عبد الإله جلال- محمد الرواحي- نجيم العزيزي

وفي ختام هذا الجمع ندد المؤتمرون من خلال البيان الختامي بالغياب المطلق للمجلس الجماعي وعدم قدرته على القيام بأدواره التنموية والاجتماعية والاقتصادية والنهوض بأوضاع المنطقة  وتجاهله المطلق لقضايا ومشاكل ساكنة المضيق وغياب برامج تنموية بإمكانها تقوية البنيات التحتية  والمرافق الاجتماعية.

وطالب البيان بضرورة تسوية الوضعية العقارية لذوي الحقوق من ملاكي الأراضي، والحد من التجاوزات الخطيرة التي يشهدها المجال البيئي والغابوي.

كما دعا الجمع إلى توفير الأمن بالإقليم بعد استفحال مظاهر الإجرام والسرقة بالمدينة، والحد من الاعتداءات والتجاوزات التي تطال سكان المدينة الذين يمتهنون التهريب بالمعبر الحدودي باب سبتة.

وأشار البيان أيضا إلى المشاكل التي يعرفها قطاع الصيد البحري بالمدينة و كذلك المجال السياحي. إضافة إلى المشاكل الاجتماعية المختلفة (الصحة، التعليم...).



طارق حيون

 

 








تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- مقر الحزب لا يفتح إلا في الانتخابات

استقلالي ساكن بالفعل بالمضيق

تتكلم يا مفتش الحزب عن مختلف الأنشطة التي نظمتها مفتشية حزب الاستقلال بإقليم المضيق الفنيدق منذ إحداثها نهاية سنة 2011.
واش ماكاتحشمش فين هيا هاذ الأنشطة
المقر دائما مسدود وانت تابع غي التضابر والتسمسير في المقالات وكتكلم على راسك حشزما عليك وزايد فيه كتمثل على الناس ستواصل النضال إلى جانب قضايا المواطنين اليومية كون تحشم راه شواهتي الحزب

في 30 يناير 2013 الساعة 46 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- واش مابقيتيش مع آل الفاس

شباطي

لقد كنت من ألد الأعداء لشباط وأقمت الدنيا ولم تقعدها لإسقاطه والآن تقول و تماشيا مع توجيهات القيادة الجديدة للحزب، وتفعيلا لقرارات اللجنة التنفيذية للحزب ييه مايغلبك غي لي يكذبلك فوجهك

في 30 يناير 2013 الساعة 21 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- استر لما ستر الله

مواطن من المضيق

داخلت عليكم بالله فين الأنشطة التي تتكلمون عليا طول السنة و المنسق الإقليمي لا علاقة له بالمدينة و بسببه غادر عدد كبير من المناضلين و عصوصا المنتخبين المسيرين اللدين كانو يحسبون على حزبكم ، و في التشكلة ملاحظة غياب المفسد ع.ب. لماذا بقي في الضل، وكدلك غياب مول الشكارة و خصوصا ادا تكلمتم على الاستحقاقات المقبلة فما ينفعكم بمدينة المضيق سوى البحت على مول الشكارة كأما وقع في 2009.

في 01 فبراير 2013 الساعة 40 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- استر لما ستر الله

مواطن من المضيق

داخلت عليكم بالله فين الأنشطة التي تتكلمون عليا طول السنة و المنسق الإقليمي لا علاقة له بالمدينة و بسببه غادر عدد كبير من المناضلين و عصوصا المنتخبين المسيرين اللدين كانو يحسبون على حزبكم ، و في التشكلة ملاحظة غياب المفسد ع.ب. لماذا بقي في الضل، وكدلك غياب مول الشكارة و خصوصا ادا تكلمتم على الاستحقاقات المقبلة فما ينفعكم بمدينة المضيق سوى البحت على مول الشكارة كأما وقع في 2009.

في 01 فبراير 2013 الساعة 42 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تنصيب حذيفة أمزيان رئيسا جديدا لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان

" ماتقيش صحرائي" عنوان لمهرجان الأطفال بمرتيل

غياب تام للرؤساء عن ندوة مركز الدراسات والأبحاث في الحكامة المحلية بتطوان

أما آن الأوان لتـــحرير سبتة ومليلية ؟

جمعية تمودا بي للسينما بالمضيق تنظم نشاطا سينيمائيا

طنجة عروس الشمال و بوابة المغرب

مطعم وحانة بالمضيق في ملكية أجنبي يمتنع عن دفع الضرائب ومتهم بتهريب العملة

مغربي بهولاندا يوجه رسالة الى والي تطوان من اجل رفع الضرر

المهرجان الأول للسينما بالمضيق يحتفي بالمخرج محمد إسماعيل والناقد الراحل نور الدين كشطي

وقفة احتجاجية ناجحة لهيآت حقوقية ومدنية ضد أمانديس بالمضيق

المضيق:المطالبة بالحد من تجاوزات ممتهني التهريب أثناء المؤتمر المحلي لفرع حزب الاستقلال





 
إعلانات .
    ‎ ‎
 
صفحتنا على الفايسبوك
      
 
مقالات وآراء

السياسة ليست مهاترات !

 
البريد الإلكتروني [email protected]