الجريدة الأولى بتطوان _ المغرب التطواني يقترب من اللقب الأول في تاريخه
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 511
زوار اليوم 42888
 
مساحة إعلانية

افتتاح مقهى "MANUELA COFFEE" الفاخر بتطوان

 
صوت وصورة

دورة تكوينية حول آليات تدبير الإختلاف والتنوع بكلية أصول الدين بتطوان


مغربية الصحراء ومستجدات القضية الوطنية شعار ندوة بتطوان

 
 

المغرب التطواني يقترب من اللقب الأول في تاريخه


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 ماي 2012 الساعة 35 : 01




اقترب المغرب التطواني من اللقب الاول في تاريخه بفوزه الكبير على ضيفه اولمبيك اسفي 3-1 الاثنين في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري المغربي لكرة القدم.

وبكر المغرب التطواني بالتهديف عبر مهاجمه عبد الرزاق المناصفي في الدقيقة السابعة، وأضاف عبد العظيم خضروف الثاني في الدقيقة 57، وقلص المهاجم عبد الرزاق حمدالله الفارق بتسجيله الهدف الاول للضيوف في الدقيقة 62، بيد ان عبد الكريم بن هنية اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 70 من تسديدة قوية من حافة المنطقة.

وعزز المغرب التطواني موقعه في الصدارة برصيد 52 بفارق نقطة واحدة امام مطارده المباشر الفتح الرباطي الذي استعاد توازنه بتغلبه على ضيفه الوداد الفاسي بهدفين لابراهيم البحري (9) وعبد الفتاح بوخريص (40 من ركلة جزاء) مقابل هدف لعبد السلام بنجلون (25).

ويخوض المغرب التطواني مباراتين سهلتين نسبيا في المرحلتين المقبلتين حيث يحل ضيفا على الاتحاد الزموري للخميسات صاحب المركز الخامس عشر قبل الاخير ثم يستضيف الوداد الفاسي الرابع عشر، قبل ان يحل ضيفا على الفتح الرباطي في قمة المرحلة الثلاثين الاخيرة.

اما الفتح الرباطي فتنتظره مباراتين صعبتين امام ضيفه النادي المكناسي العاشر ومضيفه اولمبيك خريبكة الثاني عشر قبل استقبال المغرب التطواني.

وابقى الرجاء البيضاوي على اماله في الدفاع عن لقبه بفوزه الكبير على شباب المسيرة صاحب المركز الاخير برباعية لبوشعيب المباركي (10 و53) وعبد الاله الحافظي (86 و90) مقابل هدف لعلي الميموني (68).

وعزز الرجاء البيضاوي موقعه في المركز الثالث برصيد 48 نقطة بفارق 4 نقاط خلف المغرب التطواني و3 نقاط خلف الفتح الرباطي.

ويخوض الرجاء البيضاوي مباراة ساخنة امام جاره الوداد البيضاوي الخامس في الكلاسيكو المغربي في المرحلة المقبلة، ثم يحل ضيفا على الدفاع الحسني الجديدي الرابع في مهمة صعبة، قبل ان يستضيف النادي القنيطري الحادي عشر في المرحلة الاخيرة.

وعزز الدفاع الحسني الجديدي حظوظه في انهاء الموسم في المركز الرابع وبالتالي المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي الموسم المقبل بتعادله مع ضيفه شباب الريف الحسيمي بهدف للتشاكي كارل ماكس داني (90) مقابل هدف لبلال الدنكير (65).

ورفع الدفاع الحسني الجديدي رصيده الى 43 نقطة بفارق 4 نقاط امام مطارده المباشر الوداد البيضاوي الذي تأجلت مباراته مع حسنية اغادير الى موعد لاحق بسبب مشاركة الاول في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي على غرار مباراة المغرب الفاسي وجاره النادي المكناسي بسبب مشاركة الاول في مسابقة دوري الابطال، والثاني في مسابقة كأس الاتحاد.

وضمن الجيش الملكي بقاءه في الدوري الممتاز بتغلبه على مضيفه النادي القنيطري بثلاثة اهداف لعزيز جنيد (70 و90+3) والمهدي النغمي (88).

ولعب النادي القنيطري بعشرة لاعبين اثر طرد قائده رشيد برواس (44) وحارس مرماه يوسف بنمويح (89).

وارتقى الجيش الملكي الى المركز الثامن برصيد 34 نقطة، فيما تراجع النادي القنيطري الى المركز الحادي عشر بعما تجمد رصيده عند 32 نقطة.

وتعادل اولمبيك خريبكة مع الاتحاد الزموري للخميسات صفر-صفر، فبقي الاول في المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة، فيما تخلص الثاني من المركز الاخير بعدما رفع رصيده الى 24 نقطة بفارق الاهداف امام شباب المسيرة.


- الترتيب:

1- المغرب التطواني 52 نقطة من 27 مباراة

2- الفتح الرباطي 51 من 27

3- الرجاء البيضاوي 48 من 27

4- الدفاع الحسني الجديدي 43 من 27

5- الوداد البيضاوي 39 من 26

6- المغرب الفاسي 37 من 26

7- شباب الريف الحسيمي 35 من 27

8- الجيش الملكي 34 من 27

9- اولمبيك اسفي 34 من 27

10- النادي المكناسي 33 من 26

11- النادي القنيطري 32 من 27

12- اولمبيك خريبكة 31 من 27

13- حسنية اغادير 26 من 26

14- وداد فاس 26 من 27

15- الاتحاد الزموري للخميسات 24 من 27

16- شباب المسيرة 24 من 27

 

عن إيلاف

 








تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لن نفرط في اللقب هذه المرة

Chamalli

بعد 90 سنة على نشاة الفريق ولاول مرة في تاريخه فريقنا في طريقه لتحقيق الحلم الذي لما انتظرناه.. 90 سنة من التدرج بين القسم الثاني والاول في بطولة لم نردخ لها ولم نثق بها او بالمعنى الاصح لم ننجدب الهيا بسبب العامل الجغرافي الدي اعطانا فرصة للتعلق بدوري الاقوى في العالم الا وهو الدوري الاسباني , لاكن هذه السنة لها طعم خاص لما يقدمه فريقنا من مبارياة تمتع كما لو انك تشاهد احد لقاءات برشلونة ولا اخفي سعادتي عندما اسمع اكبر المحللين والمعلقين المغاربة منهم وحتى الاجانب يقولون هذا الكلام , لان صراحة ’’ التيكي تاكا ’’ الاسبانية او بالاحرى الكتلونية حاضرة في كل لقاءات الفريق وهذا يتلج الصدر لما يقدمه ويحققه الفريقه , سابقا كنا نقول فقط نريد ان نرى كرة في دورينا وبعد الساعات لم نطلبها حتى من فريقنا بالتحديد كنانقول لو اننا سنشاهد مبارياة الدوري المغربي فقط نريد مشاهدة كرة قدم نستمتع بها لاكن اليوم اصبحنا ذالك الفريق الدي يستمتع الاخرين بمشاهدة لقاءاته وليس فقط هذا بل الفريق الذي يضرب له الف حساب في البطولة المغربية فريق يقدم طبق كروي قلة نظيره في وطننا العزيز يمتع , يبدع ويفوز ماذا ادن ينقصنا حتى نصبح اول فريق يفوز بدوري المغربي بنسخته الاحترفاية.. 90 سنة من العطاء 90 سنة من الامال 90 سنة من الكفاح اظن اننا وصلنا الى مفترق الطرق نكون او لا نكون لان ان حققنا المبتغى الان والفوز بالبطولة سيعطي هذا الفوز حافزا معنويا كبيراا لشباب المنطقة في مختلف الجالات الرياضية وما اكثر هذه المواهب وخاصة في مجال كرة القدم ... ما عساي اقول الان هو بالتوفيق لفريقنا في باقي المبارياة الثلات وانا على يقين اننا ستنفوز بهذا اللقب لانه وبكل بساطة نحتاجه ونستحقه عن جدارة واستحقاق ... باموس بالوما باموس اتلاتيكو باموس كامبيون

في 01 ماي 2012 الساعة 56 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- عاجز عن التعبير

بوشتى محمد رئيس نادي التجارة والصناعة بتطوان

مادا يمكن أن أقول هدا الحلم الدي كان يراودني مند صباي أن أعيش حتى أن يتحقق هدا الحلم ويصبح حقيقي هو الفوز بلقب البطولة الاحترافية الاولى . الان تطواني وأفتخر شكرا للجميع كل من ساهم في تحقيق هدا الانجاز التاريخي وخصوصا الى الحاج أبرون جزاك الله غنا كل خير ووفقك الله وسدد خطاك في خدمة الرياضة والرياضيين والله يحفضك من كل سوء ويديم نعمته عليك.

في 03 ماي 2012 الساعة 35 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المغرب التطواني يعود إلى سكة الانتصارات

إيتو أفضل لاعب افريقي للمرة الرابعة

بريس تطوان في حوار مع خطيب المسجد الأقصى المبارك

جمعية أنصار ومحبي المغرب التطواني: هناك من يعمل على عرقلة مسيرة الفريق

تنصيب حذيفة أمزيان رئيسا جديدا لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان

" ماتقيش صحرائي" عنوان لمهرجان الأطفال بمرتيل

المسيرة الحمراء

عمداء السوسيولوجيا بتطوان

بث مباشر لقناة الثانية المغربية

المغاربة يجدون الحب على الانترنت

المغرب التطواني يعود إلى سكة الانتصارات

جمعية أنصار ومحبي المغرب التطواني: هناك من يعمل على عرقلة مسيرة الفريق

المغرب الفاسي ينتزع الصدارة

العامري مدربا لفريق المغرب التطواني خلفا لجودار

عودة عبد الرزاق لمناصفي للمغرب التطواني

أبرون: المغرب التطواني يعيش مشاكل داخلية

هل ستنجح مفاوضات المغرب التطواني مع نادي الوكرة القطري للإستفادة من خدمات اللاعب خالد السباعي

جباتن : فريق إ . ف . س . تطوان ذو مواصفات احترافية ..

حفل تكريمي في حق أسماء أغنت الحقل الكروي منذ عقود بتطوان

عطف ملكي وتعنت أبروني





 
إعلان

مؤسسة هيا نبدأ للتعليم الاولي.. أول مركز بتطوان مرتيل والمضيق يعتمد التدريس بالذكاءات المتعددة


ممون الحفلات المفضل بتطوان...خبرة 40 سنة في تموين الحفلات

 
البحث بالموقع
 
تسجل بالنشرة البريدية

 
مقالات وآراء

أنقذوا الزمن المدرسي!

 
البريد الإلكتروني [email protected]