مراكز الهجرة الألمانية تعتزم خلق آلاف مناصب الشغل بتطوان والجهة - بريس تطوان

مراكز الهجرة الألمانية تعتزم خلق آلاف مناصب الشغل بتطوان والجهة

مراكز الهجرة الألمانية تعتزم خلق آلاف مناصب الشغل بتطوان والجهة. 
أفاد أحد الفاعلين المدنيين بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن المفاوضات التي تجري حاليا بين المغرب وجمهورية ألمانيا، من أجل أنسنة وضبط الهجرة الغير الشرعية، سيكون لها وقع كبير على مستوى سوق الشغل بالجهة.
وفي هذا الصدد أوضح الخبير الجمعوي المذكور، أن العديد من شباب وشابات الجهة الذين لهم مؤهلات للعمل في المجال المدني والتدخل الانساني، سيتم تشغيلهم في مراكز الإيواء والاستماع والمتابعة التي ستكون مفتوحة في وجه جميع المهاجرين المتحدربن من دول جنوب الصحراء.
من جهة ثانية كشف المتحدث أن هذه المراكز الألمانية ستساهم بشكل ملحوظ في امتصاص بطالة خريجي الجامعات خاصة في تخصصات اللغات والترجمة والمحاسبة والتدبير والقانون وغيرها.
وستكون وظيفة مراكز الإيواء الألمانية، متخصصة في تقديم المساعدة المادية والمواكبة القانونية وحماية المهاجرين من الوقوع في براثين شبكات الإتجار في البشر.
يذكر أن مافيا الهجرة السرية أصبحت تشكل تحديا أمنيا وسياسيا وحقوقيا للعديد من الدول الأوروبية والمنتظم الدولي والتي تنشط ابتداء من السواحل الجنوبية للمملكة المغربية وصولا إلى شواطئ الجزائر وتونس وليبيا، حيث يتم تسجيل حوادث غرق الآلاف من المهاجرين سنويا في عرض مياه البحر الأبيض المتوسط.
بريس تطوان


شاهد أيضا