الجريدة الأولى بتطوان _ فخ ضريبي يطارد المغاربة مع الجمارك المغربية
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 515
زوار اليوم 68598
 
مساحة إعلانية

عروض مغرية لممون الحفلات أفراح الحرية بتطوان لسنة 2018

 
صوت وصورة

آراء الزوار حول مدينة المضيق الشاطئية


رئيس الحكومة د. سعد الدين العثماني يقف على ملف واد مرتيل التاريخي 16 غشت 2018

 
 

فخ ضريبي يطارد المغاربة مع الجمارك المغربية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 يونيو 2018 الساعة 47 : 16


 

ضريبة "TVA" الإسبانية تسقط مغاربة في فخ الجمارك المغربية

 

 

 

يقول المثل الشعبي "البخيل يتعشي مرتين" هذا المثل ينطبق على العديد من المسافرين المغاربة الذين قاموا باسترجاع الضريبة على القيمة المضافة عن مقتنياتهم الباهضة بدولة اسبانيا حيث لم ينتبهوا أن هذه الأموال كانت بمثابة السم في العسل، مما جعلهم عرضة لمتابعات ثقيلة من طرف السلطات بتهمة تهريب العملة.

 

 

  دأب العديد من السياح المغاربة الذين يقصدون الجنوب الإسباني خاصة الطبقات العليا من المجتمع، التسوق من أفخم المحلات التجارية وشراء المنتوجات الباهضة الثمن في خرق سافر لقوانين الصرف المعمول بها في المغرب والتي تحدد المبلغ الأقصى للفرد الواحد في 40 ألف درهم سنويا.

 

 

المسألة التي لم ينتبه لها هؤلاء السياح المغاربة الذين تجدهم واقفين في طوابير طويلة أمام مركز استرجاع الضريبة على القيمة المضافة بميناء الجزيرة الخضراء، أن أرقام جوازات سفرهم وجميع المعطيات المتعلقة بتحديد هويتهم يتم أحيانا إرسالها إلى السلطات المغربية في إطار التعاون الجمركي المغربي الإسباني ومحاربة الغش والتهريب الضريبي.

 





بعبارة أوضح السائح المغربي الذي يقتني ساعة من ماركة "رولكس" بمبلغ 10 مليون سنتيم، يكون أوتوماتيكيا قد خرق مقتضيات قانون الصرف المغربي، الأمر الذي يعرضه لمتابعة إدارة الجمارك، علاوة على المتابعات التي تدخل تحت  طاءلة بنود القانون الجنائي المغربي.

 


يذكر أنه في نهاية السنة الماضية قام وفد مكون من مفتشين مغاربة تابعين لإدارة الجمارك والضرائب الغير المباشرة إلى أسبانيا حيث تمكنوا من الحصول على لائحة بأسماء الأشخاص الذين ينفقون أموالا تتعدى الكميات القانونية المسموح بها من طرف قانون الصرف المغربي.

 

 

 

بريس تطوان







 

 

هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الاتحاد الاشتراكي بمرتيل يشعل النار على رئيس جماعة مرتيل

رئيس المجلس البلدي للمضيق يفضح خروقات شركة أمانديس

يوم غاضب لشباب الفايسبوك بشوارع القاهرة

هل يمكن اعتبار تصويت مجلس بلدية واد لو بالإجماع على الحساب الإداري تحدي تصاعدي ؟؟

ما هي المخاوف من تناول القهوة؟

الجمعية الخيرية الإسلامية التطاونية

انفلاونزا المسجات والاشاعات !!

القمة العربية الأخيرة

كاكا إلى الأنتر على سبيل الإعارة

وقفة احتجاجية للمعطلين امام بلدية مرتيل

فخ ضريبي يطارد المغاربة مع الجمارك المغربية





 
إعلان

مؤسسة هيا نبدأ للتعليم الاولي.. أول مركز بتطوان مرتيل والمضيق يعتمد التدريس بالذكاءات المتعددة


ممون الحفلات المفضل بتطوان...خبرة 40 سنة في تموين الحفلات

 
البحث بالموقع
 
تسجل بالنشرة البريدية

 
مقالات وآراء

ثم تجـهـم

 
البريد الإلكتروني [email protected]