ارتفاع صاروخي لأسعار السمن والزبدة بالجهة - بريس تطوان

ارتفاع صاروخي لأسعار السمن والزبدة بالجهة

 
ارتفاع صاروخي لأسعار السمن والزبدة بالجهة

عاينت جريدة بريس تطوان الإلكترونية خلال زياراتها الميدانية أن أسعار السمن البلدي والزبدة البلدية عرفت ارتفاعا مهولا خلال الأيام القليلة التي تفصلنا عن شهر رمضان.
وفي هذا الصدد وصل ثمن السمن البلدي في بعض المحلبات بالجهة إلى 120 درهم للكيوغرام الواحد، في حين تجاوز سعر الزبدة البلدية 90 درهم للكيلو غرام.
واستنادا إلى أحد مصادرنا فإن هذا الارتفاع مرده إلى أن أغلب العائلات المغربية تحبذ استعمال السمن في تحضير الحريرة التي تعتبر الطبق الذي لا محيد عنه في وجبة الإفطار، أما بخصوص الزبدة البلدية فإن الإقبال يكون عليها كثيرا خلال وجبة السحور، صحبة أنواع مختلفة من الفطائر وهذا ما يفسر ارتفاع ثمنهما.
من جهة ثانية أكدت مصادرنا أن هناك أنواع من السمن البلدي المزور والذي يباع  ب 60 درهم للكيلو غرام، ويتعلق الأمر بالزبدة النباتية الهولندية التي تتم معالجتها بواسطة الملح، حيث بعد مدة من الزمن تصبح مالحة مثل السمن البلدي ،ومن الصعوبة التفريق بينها وبين السمن الحر يقول مصدرنا.يذكر أن شهر رمضان يعرف دائما ارتفاعا في أسعار جميع المواد المرتبطة بالعادات الغذائية للمغاربة، من سمن وزبدة وسمك كذلك بعض القطاني مثل الحمص الذي تجاوز سعره مؤخرا 30 دهم للكيلو غرام الواحد.
بريس تطوان


شاهد أيضا