الجريدة الأولى بتطوان _ العدالة و التنمية بتطوان يختتم حملته بمهرجان حاشد
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 490
زوار اليوم 5823
 
صوت وصورة

أستاذتان بمرتيل تستنجدان بالقضاء


نداء أحمد المرابط السوسي لساكنة اقليم عمالة المضيق الفنيدق

 
البحث بالموقع
 
تسجل بالنشرة البريدية

 
صفحتنا على الفايسبوك
 
 

العدالة و التنمية بتطوان يختتم حملته بمهرجان حاشد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 نونبر 2011 الساعة 50 : 13




 


العدالة و التنمية بتطوان يختتم حملته  بمهرجان حاشد


توج حزب العدالة و التنمية حملته الانتخابية لاستحقاقات 25 نونبر بمهرجان خطابي حاشد يوم الخميس مساء بسينما أبيندا شارك فيه  المئات من أنصاره و محبيه ..

  الكلمة الافتتاحية للمهرجان كانت ل ذ.مريمة بوجمعة عضوة اللائحة النسوية الوطنية ، حيث أكدت أن الحزب يشارك في الانتخابات من أجل تغيير آمن سلس فيما سمته ب " جمعة الفرصة الاخيرة " و أن هذه الانتخابات ستكون فرصة لمعاقبة المفسدين الذين نهبوا البلاد و العباد و فرصة أيضا لكي نقول لهم " كفى ، لكم الماضي و لنا الحاضر و المستقبل " .

 


 

الكلمة الموالية كانت ل ذ. بسيمة الحقاوي رئيسة منظمة نساء العدالة و التنمية ووكيلة  لائحته النسائية ، حيث ذكرت أن الحزب نظم العشرات من المهرجانات في كل جهات المغرب داخل القاعات و حتى في الهواء الطلق في الوقت الذي لا يجرؤ العديد من المرشحين على التواصل مع الشعب خوفا من نقمته و سخطه. ووجهت رسالة لمن سمتهم ب "المحتكرين" فقالت أنه "قد مضى زمن الاحتكار و مضى زمن الاستئثار بالقرار السياسي بالمغرب" .

 

 

و أضافت أن الكلمة اليوم هي للشعوب و  بأن من أسمته ب " حزب الادارة المغربية" استحدث لقطع الطريق على العدالة و التنمية و بأن من سمتهم ب " عصابة الثمانية " يعاكسون اللحظة التاريخية التي تعيشها المنطقة .. و ختمت بالقول أن الحزب يراهن على يقظة الشعب المغربي و بأنها تتمنى أن يكون المنتصر يوم 25 نونبر هو الوطن الحبيب. 

 

د.محمد إدعمار وكيل لائحة المصباح بتطوان، أشار في كلمته إلى أنه عاهد ساكنة تطوان "من نفس هذه القاعة " بأن تكون حملة الحزب الانتخابية نظيفة كعادتها ، و تركز على شرح و نقاش البرنامج الانتخابي مع كافة شرائح و قطاعات المجتمع ، لكنه عاين أن البعض لا يعرف الحملة الانتخابية إلا بالبلطجة و توزيع الاموال و نشر الإشاعات و الاكاذيب .. و حذر خصومه قائلا: " صمتنا صمت الحكماء العاقلين،  فلا داعي لتستفزونا .." و أردف أنه في لقاء " 100 يوم من التسيير الجماعي" كان قد صرح أنه " لن يبحث عن الفأر في جحره، لكنه إذا أراد ذاك الفأر أن يستأسد فسيواجهه بما يستحق.." و ذكر في نفس السياق أن " أسواقا بُنيت بشكل عشوائي ، ابتُز بدكاكينها الضعفاء و الارامل .. ، ووُزعت محلاتها على  ذوي القربى و الموالين السياسيين .. و رخص بناء سُلمت لا ملفات لها وبل لم تُسجل حتى بمكاتب الضبط في البلدية .. و العديد العديد من الخروقات الجسيمة التي قد تقود أصحابها للسجن إذا توبعت من طرف الجهات المختصة .. " حسب قوله.

وختم بالقول أن التاريخ يسجل و المواطن يلاحظ ما سجل من تقدم بمدينة تطوان و أن الحزب سيستمر في تطبيق برنامجه التنموي للمدينة وفق ما عاهد عليه جماهيرها. 

 نجيب بوليف الخبير الاقتصادي و الكاتب الجهوي للحزب صرح أنه بقدر ما يعتز  بمتعاطفي وأبناء العدالة والتنمية حملة مشروع الحزب التغييري بقدر ما مدينة طنجة و الشمال عموما  تعتبر من المدن الأولى على صعيد المغرب في حركة 20 فبراير وزخمها و استمراريتها  .. و أكد على أن الوطن بأبنائه المناضلين من داخل المؤسسات كالعدالة والتنمية وبأبنائه المناضلين  من خارج المؤسسات في الشارع .. جميعا ضد الفساد وضد الاستبداد..سيقتلعون جذور الفساد والاستبداد.."

 و توقف عند " حزب الاحرار" و تسائل كيف يدعي هذا الحزب أنه يزرع "الثقة" في المشهد السياسي و يضع " الثقة " ركيزة أولى في برنامجه الانتخابي و هو في المقابل يضم وزيرا يكتري سيارة بملايين السنتيمات شهريا على حساب ميزانية الدولة .. و آخر يتهرب من أداء ضرائب معمله و لا يؤدي مصاريف الضمان الاجتماعي لعماله .. و ثالث يقتل مواطنين دهسا بالسيارة بعد أن ضبط و هو يقدم رشاوى .. 

و أخيرا دعى جميع الحضور للتصويت للعدالة و التنمية قطعا للطريق على المتمكنين في المغرب ضدا على إرادة الشعب المغربي. 

 و كان لافتا في نهاية المهرجان الرسالة المكتوبة  التي وجهها ذ. الامين بوخبزة للحضور حيث شكر ساكنة تطوان على ثقتها و دعمها لمدة 15 سنة و أكد على أنه لم يأل جهدا في خدمة تطوان و إقليمها ، و بأنه ما زال و سيبقى مناضلا وفيا للحزب و جنديا من جنوده ، ردا كما جاء في الرسالة ، على إشاعات من سماهم خفافيش الظلام،  و دعى كذلك للتصويت و بكثافة على لائحة المصباح بتطوان يوم 25 نونبر و جعلها "جمعة العدالة و التنمية".

 يحيى أبو الطيب

 

 







 

 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حجز قارب زودياكا محملا بالمخدرات بمنطقة تارغة إقليم تطوان

الــــغـــزو الـــثـقــافــي تعريفة وأهدافه مناهجه وسائله وآثاره

المسيرة الحمراء

حصاد الرحلة بجنوب افريقيا لمهرجان الشباب والطلبة

تنظيمات سياسية محلية تطالب وزير الداخلية بعزل "رئيس" المجلس البلدي"

الكاتب المحلي لحزب العدالة و التنمية بالعرائش يعلن إستقالته

حزب العدالة والتنمية يصدر بيان للرأي العام عن تجاوزات شركة أمانديس

الفنان التطواني بلال وهبي يسطع في مهرجانات المغرب بعد نجاح أولى أغانيه

مقدمة للمشروع التنويري النهضوي للحضارة الإسلامية والعربية

أزمة الاتحاد الاشتراكي إلى أين؟

الكاتب المحلي لحزب العدالة و التنمية بالعرائش يعلن إستقالته

النائب الأول لبلدية مرتيل يستقيل من العدالة و التنمية ليركب التراكتور.

المكتب المحلي للفيدرالية الديمقراطية للشغل ينتقد تدبير شؤون الموظفين بالجماعة الحضرية لتطوان

بيان للكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بتطوان

انعقاد الجمع العام التأسيسي لشبكة المدن الاستراتيجية وانتخاب السيد رئيس الجماعة الحضرية رئيسا للشبكة

مع قرب الانتخابات نار التزكيات تشتعل بدائرة طنجة أصيلا

المصادقة بالأغلبية على مشروع تــثــنـــية الطريق بين تطوان ووزان مرورا بشفشاون

دورة تكوينية في الإعلام الصحفي لشبيبة العدالة و التنمية من تأطير مدير مكتب جريدة المساء بطنجة

العدالة و التنمية يحسم لائحته بإقليم العرائش

حزب العدالة و التنمية بتطوان يعلن عن لائحة المصباح في مهرجان حاشد





 
بانر إعلاني
 
مقالات وآراء

الوزيرة العجيبة

 
البريد الإلكتروني [email protected]