الجريدة الأولى بتطوان _ حفل بالمضيق على شرف المتفوقات في البرنامج الإعلامي الدولي للفتيات GGM بحضور الإعلامية المغربية بديعة
إعلان

إعلان عن مباريات للتوظيف بتطوان

 
صوت وصورة

تحسين صورة المرأة المطلقة داخل المجتمع عنوان ندوة بمرتيل


سفير دولة بوروندي في ضيافة مجموعة مدارس هيا نبدأ بتطوان


صرخة رئيس الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد بتطوان بسبب تعسفات السلطات

 
إعلانات تهمكم.
 
 

حفل بالمضيق على شرف المتفوقات في البرنامج الإعلامي الدولي للفتيات GGM بحضور الإعلامية المغربية بديعة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 أكتوبر 2011 الساعة 28 : 03


 



حفل على شرف المتفوقات في البرنامج الإعلامي الدولي للفتيات GGM

واستضافة الكاتبة والإعلامية المغربية بديعة الراضي

توقيع روايتها الجديدة

" غرباء المحيط  "

 

المضيق: نجوى الحساني التائب

 

أقامت مؤسسة عبد القادر السدراوي ورابطة مغاربة العالم،حفل تكريم الطالبات المُتفوقات والمُشاركات في البرنامج الإعلامي الدولي للفتيات،الذي نظمته السفارة الأمريكية بالرباط  بتعاون مع المنظمة الأمريكية، غير الحكومية للإعلام الدولي الخاص بالفتيات GGM والمعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري بالرباط،الذي حضي بالمنحة الأمريكية من طرف وزارة الخارجية الأمريكية، من أجل تكوين الفتيات في تقنيات الحديثة للصحافة والاتصال.


 فاحتضن مركز التكوين في مهن السياحة بالمضيق، لقاءاً إعلامياً وأدبياً هاماً تخلل كلمات وعبارات رقيقة و راقية في القيم والوطنية وحُب المغرب الغالي،والغوص في الحياة الأدبية والإعلامية  المغربية.بحضور الفعلي للكاتبة والإعلامية المغربية الفذة بديعة الراضي التي وقفت احتراماً وتقديراً للحضور، و لتعانق الفتيات المُتفوقات، وتشجعهن على الاستمرارية وحُب مهنة المتاعب الصحافة،اكتمل فيهن المشهد القومي والوطني وجمعهن حُب المغرب الغالي في فضاء رائع يتمتع بألوان زاهية وزخرفة من الصناعة التقليدية المغربية الأصيلة،يملأه الروعة معنى ومبنى حينا تلمسنا روح المحبة وحرارة اللقاء بين الجيلين.


وكانت انطلاقة هذا البرنامج من مدينة المضيق مفخرة من مفاخر عهد جلالة الملك محمد السادس نصره الله وسدد خطاه ،بمركز التكوين في مهن السياحة، هذه المؤسسة الهامة التي تكون الشباب في مهنة الفندقة، والولوج إلى سوق العمل، وهي هدية ثمينة للمنطقة في إطار التنمية البشرية،و بشراكة مع مؤسسة عبد القادر السدراوي، وفي إطار هذا التدريب السريع والمحكم،تعلمن فتيات من جهة طنجة تطوان،ممارسة صحافة المواطنة  بمشاركة 12 فتاة، وذلك يومين 13 و 14 سبتمبر الماضي، ومنح هذا البرنامج للمشاركات الفرصة لتعلم كيفية إنشاء المدونات، واستعمال وسائل الأعلام الحديثة للتعبير عن المواضيع التي تهم محيطهن الاجتماعي. 


تم اختيار ثلاثة مشاركات وهن:  كريمة القضاوي  وكريمة الحايك و رشا العدار شاركن في التدريب المكثف  الذي احتضنه المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري من 26 سبتمبر 2011 إلى 07 أكتوبر 2001 ،سهر على هذا التكوين أطر عليا متخصصة مغربية وأمريكية،وسلمت الشواهد بالمعهد العالي للصحافة والاتصال. بالرباط.


تضمن هذا الحفل استضافة الكاتبة والإعلامية المقتدرة بديعة الراضي رفقة الأستاذة خديجة القرياني ورضا هموز لتقديم وتوقيع روايتها الجديدة " غرباء المحيط " قدمها الأديب المغربي عبد اللطيف البازي الذي أعطى لهذا اللقاء قيمة أدبية مهمة وأدار هذا اللقاء الأدبي والإعلامي بحكمة ، كما قدمت د. حفيظة السدراوي كلمة ترحيب بالحضور الكريم الذي كان يتكون من جميع الشرائح للمجتمع التطواني.ونوهت بالفتيات،وأعربت على سعادتها أن يُقام هذا الحفل في هذا المركز بالفخر والاعتزاز بالمتفوقات حين استطعن التألق في سماء في الريادة والتفوق في برنامج التكوين في الصحافة المواطنة.وأعربت د. السدراوي عن شُكرها وتقديرها للكاتبة والإعلامية المغربية بديعة الراضي على تلبيتها الدعوة وحضورها الهام وتوقيعها لروايتها الجديدة " غرباء المحيط " بهذه المناسبة حتى تكون قدوة للمتفوقات.


 " وتخللت كلمات رابطة مغاربة العالم التي ألقاها رئيسها السيد عبد الخالق الشلحي بالشكر للكاتبة مع سرد حياتها ونضالها ومشاركتها في الحياة الإعلامية والأدبية، كما قدم لها شهادة تقديرية على اهتمامها البالغ بالهجرة والمهاجرين المغاربة.


أما كلمة ذة. مريم الوكيلي باسم طاقم جريدة " تمودة " وهي جريدة جهوية هنئت المتفوقات في البرنامج GGM  وفتحت لهن باب الجريدة من أجل الانخراط في عالم الصحافة الجهوية،كما رحبت بالأديبة والإعلامية الفذة بديعة الراضي التي تعتبر من أهم الصحفيات والكاتبات في الوطن العربي.


ثم تحدثت الآنسة كريمة الكايك بلغة عربية راقية وبأسلوب إذاعي راقي، عن تجربتها في هد البرنامج وعشقها للإعلام ،أما رشا العدار، استعمال اللغة الإنجليزية للتعبير عن تجربتها واستفادتها من هذا البرنامج.


وفي الختام تقدم الجميع للقاعة لشرب الشاي والحلوة على شرف الفتاة المغربية واحتفالا بالدور الرائد الذي تلعبه المرأة جنب أخيها الرجل في شتى الميادين وخاصة الإعلام والاتصال.

 

 


 

 







 

 

هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



دول العالم تحتفل باستقبال العام 2011

تايوانية تقع في غرام نفسها وتتزوجها

نيابة تاونات تحتفل بالذكرى 67 لتقديم عريضة المطالبة بالاستقلال.

أزمة الكرامة العلمية في عصر العولمة

حفل ختام الدورة التكوينية حول الموارد الثقافية والطبيعية بإقليم شفشاون

وزان :مجموعة حاملي الشهادات المعطلين القدامى تراقب تدبير مطالبها المشروعة عن وعي وحكمة عقل.

جمعية اليد الكريمة في احتفال كبير بالمولد النبوي العظيم

لماذا8 مارس عيد المرأه العالمي؟

جمعية حنان

مظاهر العناية بتربية الطفل في القرآن الكريم

حفل بالمضيق على شرف المتفوقات في البرنامج الإعلامي الدولي للفتيات GGM بحضور الإعلامية المغربية بديعة

فيروز تبث فيروس السيدا بالمضيق ومرتيل

الرياضة المدرسية بنيابة تطوان أية أفاق؟؟؟

دعوة لحضور نشاط ثقافي وازن بدار الثقافة بالمضيق

المضيق: تهم للعمالة بالتلاعب بمأذونيات سيارات الأجرة

غرق شخصين وإغاثة ثمانية آخرين بمياه مضيق جبل طارق

تأسيس فرع جديد للاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية بالمضيق

استعراضيين للقوات الملكية بشاطئ المضيق بمناسبة ذكرى ميلاد جلالة الملك

أمال ماهر..أنا لم أكن يوما مطربة لأحد، أنا مطربة للناس و لم أكن يوما مطربة للرئيس.

تنصيب الدكتور "توفيق الغلبزوري" رئيسا للمجلس العلمي لعمالة المضيق الفنيدق‏





 
إعلانات تهمكمF
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 455
زوار اليوم 28210
 
تسجل بالنشرة البريدية

 
مقالات وآراء

التنصير ببلدنا مسؤولية من؟

 
البحث بالموقع
 
بانر إعلاني
 
البريد الإلكتروني [email protected]