الجريدة الأولى بتطوان _ شباب التراكتور بتطوان يثور وينتفض ضد حزبه بدار الثقافة بتطوان
إعلان

إعلان عن مباريات للتوظيف بتطوان

 
صوت وصورة

تحسين صورة المرأة المطلقة داخل المجتمع عنوان ندوة بمرتيل


سفير دولة بوروندي في ضيافة مجموعة مدارس هيا نبدأ بتطوان


صرخة رئيس الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد بتطوان بسبب تعسفات السلطات

 
إعلانات تهمكم.
 
 

شباب التراكتور بتطوان يثور وينتفض ضد حزبه بدار الثقافة بتطوان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 أكتوبر 2011 الساعة 25 : 21




 

 

شباب التراكتور بتطوان يثور وينتفض ضد حزبه بدار الثقافة بتطوان

 

 

فجر منسق لجنة الشباب التابعة للأمانة الإقليمية لحزب الاصالة و المعاصرة بتطوان ياسين شقور العلمي قنبلة من العيار الثقيل  بإعلانه باسم لجنة شباب الحزب بالمدينة مقاطعة الإنتخابات حزبيا في الإستحقاقات المقبلة إذا استمر الحزب في نهج سياسة اسقاط المرشحين "بالبراشوت" لتزعم اللوائح محليا ووطنيا .


و في هذا الصدد أكد ياسين شقور العلمي في تصريح لبريس تطوان  انه إذا اقدمت الأمانة الوطنية للحزب على "تعيين" مرشحين للائحة الوطنية للشباب من خارج التنظيمات الحزبية الشبابية للحزب ( في إشارة إلى احتمال تزعم عادل الدفوف رئيس المكتب المديري لفريق اتحاد طنجة للائحة الوطنية )  فإن شباب حزب الجرار بتطوان سيقاطعون الترشح النضالي في اللائحة الوطنية و سيقاطعون الحملة الإنتخابية للائحة الوطنية و التصويت عليها .


و على المستوى المحلي – حسب تصريح ياسين شقور العلمي - إذا لم يقدم الحزب وجوها جديدة شابة أو نخبا محلية ذات كفاءة ( في إشارة إلى الاساتذة الجامعيين الذين تزخر بهم المدينة ) و اصرت على تقديم وجوه إنتخابية "متجاوزة انتخابيا" (في إشارة إلى إمكانية إعادة  ترشيح البرلماني الحالي و رئيس الغرفة الفلاحية الجهوية عبد السلام البياري كوكيل للائحة لدخول قبة البرلمان للمرة الخامسة ) ، فإن شباب حزب الجرار بتطوان لن يشاركوا في الحملة الإنتاخبية للحزب و سيساندون أي مرشح شاب بالمدينة بغض النظر عن لونه الحزبي و سيصوتون له. و سيعود شباب حزب الجرار للشارع للنضال ومساندة حزب الشباب المقاطع للعملية الإنتخابية .

 

تم ذلك خلال ندوة نظمتها لجنة شباب الحزب بقاعة دار الثقافة بتطوان مساء يومه السبت 8 أكتوبر  تحت عنوان" الاحزاب السياسية و تجديد النخب بين الخطاب السياسي وواقع الممارسة " و أطرها الأمين الإقليمي للحزب بتطوان الأستاذ الجامعي حميد أبولاس و مدير المكتب الجهوي للحزب بطنجة الاستاذ الجامعي نور الدين اشحشاح .

 و عرفت حضور الأمين الجهوي للحزب فؤاد العمري عمدة مدينة طنجة و النائب البرلماني عن تطوان عبد السلام البياري إضافة إلى عموم المهتمين بالشان المحلي بالمدينة و منخرطي الحزب  .  

 

و بعد الإعلان عن قرار شباب الحزب لهذا الموقف خلال هذه الندوة بدا الإستياء و التذمر واضحين على قيادات الحزب بالإقليم و الجهة إذ انتفض مدير المكتب الجهوي للحزب نور الدين اشحشاح من مكانه مغادرا المنصة في حين أعلن حميد أبولاس الأمين الإقليمي للحزب عن توقيفه للنشاط و انسحابه منه – ليعود لاحقا للمنصة – لكن شباب حزب الجرار  فضلوا اكمال ندوتهم بفتح باب المناقشة لجمهور الحاضرين . كما ظهر فؤاد العمري الأمين الجهوي للحزب و هو يحدث منسق لجنة الشباب ياسين شقور العلمي دون أن يفلح في ثنيه عن توقيف الندوة .

 

و ياتي هذا القرار الذي اعلنه شباب حزب الجرار بتطوان ليعري الواقع التنظيمي الذي يعرفه حزب الاصالة و المعاصرة بتطوان و جهة  طنجة تطوان و الصراع القائم بين الوجوه الإنتخابية القديمة و تجار الإنتخابات من جهة و الأطر ذات الكفاءة و الأساتذة الجامعيين من جهة أخرى ، و تشير المعطيات إلى إمكانية إعادة ترشح البرلماني عن تطوان عبد السلام البياري باسم حزب الجرار خلال الإستحقاقات المقبلة بعد قرار الأمانة العامة للحزب لإعادة تزكية البرلمانيين الحاليين إذا لم يتنازلوا هم عن مقاعدهم و قرروا عدم الترشح ، كما تشير مصادرنا إلى ان كل من ليلى ازرقان رئيسة قسم التواصل بالوكالة الحضرية لتطوان و الأمينة الإقليمية السابقة للحزب و جميلة مريبطن الإطار بوزارة الصحة بالجماعة القروية خميس انجرة و محمد البيشاوي عضو الغرفة الفلاحية الجهوية و المهندس محمد الزغاري عضو الأمانة الإقليمية للحزب بتطوان قد قدموا ترشيحهم لدى الأمانة الجهوية للحزب لتزعم لائحة الجرار بتطوان . كما قدم ياسين شقور العلمي منسق لجنة شباب الحزب بتطوان ترشيحه لتزعم اللائحة الوطنية للشباب . لكن القرار النهائي للترشح يبث فيه الحزب على المستوى المركزي .

 

 مشاهدة الفيديو

 


بريس تطوان

 

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ترهات

Amiral

و ياتي هذا القرار الذي اعلنه شباب حزب الجرار بتطوان ليعري الواقع التنظيمي الذي يعرفه حزب الاصالة و المعاصرة بتطوان وكذا كل الشباب والمواطنين الاذكياء

في 08 أكتوبر 2011 الساعة 35 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- التراكتور

عبد الواحد ابروح

فعلا كان الاستياء باديا على الامين ابو لاس منذ البداية كما دافع الممثل الجهوي عن اصحاب الشكارة والوجوه القديمة وقال الامين العام في رد عن سؤالي ان الحزب ليس مخزنيا وان كل الاحزاب مخزنية وان هذا الحزب الذي سرق واستقطب بالترهيب والترغيب الكثيرين واكتسح الانتخابات في ظرف وجيز جاء ليحارب الفساد ووضع قوانين لذلك ولم ياتي ضد العدالة والتنمية كما احيي مرة اخرى لجنة الشباب وادعوهم لمساندة حركة حرية كرامة عدالة اجتماعية لان اللعبة القذرة لم تاتي بالجديد وما زال احتكار الثروة في المغرب من طرف عشرين عائلة من قاس والرباط هم في القصور والشعب في القبور يبني ويطير والشعب في القصدير

في 09 أكتوبر 2011 الساعة 40 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الفلاح يفرض نفسه

سعيد

ستتم مراضات منسق الشباب ياسين شقور برتبة متقدمة في لائحة الشباباو برتبة مماثلة في لائحة الانتخابات الجهوية او الانتخابات المحلية، بينما ان ترشيح البياري سيفرض نفسه حيث ان حزب الاصالة والمعاصرة ليس له اي شخص آخر يمنكه من الحصول على مقعد برلماني غير البياري، على اعتبار ان الوجوه الموجودة بالحزب على الرغم من كفائتها العلمية الا انها وجوه غير انتخابية وواذا تمت تزكيتها فانها سوف لن تصل حتى الى العتبة.

في 09 أكتوبر 2011 الساعة 43 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- TETWANI

fa3IL JAM3AWI

SAWFA ABDAO TA3ELI9E BI SOAL MAN A7A9O BI TAZKIYA FI 7IZB JARAR BI NESBATI LI  ORACHI7O BIYARI LINAKOUN MANTI9IYIN BIYARI KOLIN OR O RINC  O MALALIYIN KAMLA DEYALO WA SABA9A LAHO AN FAZA WA NAJA7A... AKHOMACHE MACHI N TA9ADOM TRIK MESAWEBA ABOLAS BA9I KITEMTEM BA9I TAJERIBA DA3IFA JIDAN ....ANSA7O BI BIYARI HADA IDA KANA TA9ESIM FI TETWAN WA LAYESA MEDIKE IDA KAN TABI3 MEDIK MA9E3AD WA7ID MAKAYENCHI JARAR

في 10 أكتوبر 2011 الساعة 32 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- observateur

anas

Bravo, nous sommes fiers de ces braves hommes, il faut les appuyer avec tous les moyens, merci pour ce chef d’œuvre……………

في 10 أكتوبر 2011 الساعة 45 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- TETOUAN

JAWAD

حزب الاصالة والمعاصرة ليس له اي شخص آخر يمنكه من الحصول على مقعد برلماني غير البياري،

في 10 أكتوبر 2011 الساعة 21 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الافتراء عاى الميت

عثمان العاقل

من خلال اطلاعي على المقال استوقفتني اشياء مخجلة في هدا المقال،ولا تمت للعمل الصحفي بصلة،وصراحة ادا أراد فؤاد العماري سلك مسطرة القانون فله الحق،ليس دفاعا عنه وانما دفاعا عن الحقيقة،الجميع يختلف مع الطريقة التي يتم بها تدبير التزكيات،ولكن لن تصل بنا الجرأة لكي نقامر باسم الحزب.
فؤاد العماري لم يحضر الى مدينة تطوان وكان خارج الديار،بالضبط باسبانيا ودخل في نفس يوم الندوة الى المغرب،في حين أنكم تتحدثون عن الرجل وكأنه كان فعلا من بين الحضور.
يمكن ان يكون المقال مفبرك من أجل تحقيق مكاسب شخصية لكن حداري من المتاجرة باسم البام لأننا كشباب لن نسمح أبدا بهدا،ويمكن أن نتابع الموقع قضائيا بحكم توفر دلائل عدم وجود الامين العام الجهوي في المغرب

في 11 أكتوبر 2011 الساعة 12 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- بيد الله

متتبع

في خضم هذه اللحظات المتوترة اتصل فؤاد العماري عمدة طنجة بالأمين العام للحزب محمد الشيخ بيد الله للتبركيك و إطلاعه بما يدور في القاعة ، لكن على ما يبدو بيد الله لم يثق في تبركيكة العماري و اتصل مباشرة في نفس اللحظة بأحد الحاضرين من أعيان الحزب ليِؤكد له صحة الخبر ، و يبدو أن شباب التراكتور قد أزعجوا بقرارهم أعلى سلطة في الحزب الشيخ بيد الله اللي بدون شك غادي يقولها لعراب الحزب السي فؤاد عالي الهمة

في 11 أكتوبر 2011 الساعة 31 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- قيادة خارج تطلعات الشباب

تطواني

شبيبة في المستوى في حزب سياسي يثبت كل يوم أن قيادته الإقليمية في تطوان دون المستوى.

في 11 أكتوبر 2011 الساعة 22 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- قيادة في حالة شروذ

عمر

القيادة الإقليمية لحزب الأصالة و المعاصرة بتطوان مصرة على معاكسة إرادة القواعد و مواصلة دعم السيد عبد السلام البياري كوكيل للائحة الحزب انطلاقا من اقتناعها بأن الجرار لا يمكن أن يسوقه إلا فلاح؟

في 11 أكتوبر 2011 الساعة 24 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الكائنات الانتخابية

المنصوري

المشكل يتجاوز تنافسا على خوض الانتخابات التشريعية لأن الأزمة التنظيمية للحزب عميقة نتيجة سيطرة أحد الكائنات الانتخابية على التنظيم بتطوان في ظل ضعف الأمين الإقليمي الذي يحرص فقط على مصالحه الشخصية،لذلك فإن تدخل المسؤولين جهويا ووطنيا بشكل فوري و عاجل أصبح ضرورة ملحة قبل فوات الأوان.

في 11 أكتوبر 2011 الساعة 30 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- لي فهم شي حاجة يهز يديه...

غيور

ندوة عن الشباب و تجديد النخب بين الخطاب السياسي وواقع الممارسة تعرف قمع المسؤولين الإقليميين لشبيبتهم أمام الحضور و تنتهي بمواجهة علنية بين الجانبين في حزب سياسي يرفع شعارات الحداثة والديموقراطية و التأسيس لممارسة سياسية
جديدة ؟؟؟عافاكم لي فهم شي حاجة يهز يديه...

في 11 أكتوبر 2011 الساعة 32 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- كفى

تطوان أسمير

الدكتور أبولاس رجل محترم و الأمينة الإقليمية السابقة التي تم إسقاطها بالباراشوت هي سبب كل المشاكل التنظيمية للحزب بتطوان،فبعد أن قفزت من المركب في وقت حرج كان فيه الحزب يتلقى الضربات من كل اتجاه و تتم المطالبة بحله بحجة  (ظروفها العائلية ) ، عادت اليوم لتطالب بأحقيتها في الترشيح داخل اللائحة الوطنية و نشر الفتنة داخل الحزب فأين اختفت حجة  (الظروف العائلية ) في ظرف أشهر قليلة؟؟؟ أما حكاية تقديمها بصفة  (الأستاذة ) ليلى أزرقان رئيسة قسم الاتصال بالوكالة الحضرية لتطوان من اجل الإيحاء بأهميتها فان الجميع داخل الحزب و المدينة يعرف حقيقة مستواها و كيف تم توظيفها بالوكالة رغم أنها حائزة على الإجازة في الأدب الفرنسي  ! ! ! أما منصب رئيسة قسم فقد تمت ترقيتها إليه مؤخرا خلال استفادتها من عطلة الأمومة... مستغلة صفتها الحزبية و دعمها للإدارة ضد زملائها، و هي الآن بمثابة موظفة شبح داخل الوكالة الحضرية، كما ان الجميع داخل مدينة تطوان يتندر كيف أنها فضلت عدم التصويت على الدستور في 1 يوليوز 2011 مفضلة قضاء عطلة خارج ارض الوطن أياما قليلة قبل هذا التاريخ في الوقت الذي كان مناضلو الحزب الحقيقيون يعبؤون ليل نهار لإنجاح هذه المحطة التاريخية ،و رغم كل هذا و غيره فإنها تجد الجرأة أو بالأحرى الوقاحة الكافية للحديث عن الديموقراطية و النزاهة مستغلة سذاجة بعض الشباب للنيل من أستاذها الدكتور أبولاس و من أشخاص يحرصون على إعلاء قيم الحزب الذي أصبح قوة سياسية أساسية و فاعلة في المدينة ، و إذا لم تستحي فقلي و افعلي ما شئت فقد أصبحت كل مناوراتك و مؤامراتك مكشوفة...

في 11 أكتوبر 2011 الساعة 34 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- لا مستقبل بدون شباب

متفائل

الشباب هم الأمل الحقيقي و الوحيد للإصلاح و التغيير و شبيبة حزب الأصالة و المعاصرة بتطوان قدموا مثالا رائعا و مشرفا يحتذى به ، برافو ومزيدا من الإصرار على النضال و إسماع صوتكم رغم كل المعيقات و العقبات ،لان أشخاصا يتجرؤون على نسف ندوة علمية مفتوحة في وجه العموم قادرون على نهج سلوكات ماضوية و سلطوية أكثر حدة، ثم نتساءل عن سبب عزوف الشباب عن الانخراط في السياسة ؟؟؟

في 11 أكتوبر 2011 الساعة 36 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- TALEB

TALEB

حزب الاصالة والمعاصرة ليس له اي شخص آخر يمنكه من الحصول على مقعد برلماني غير البياري، على اعتبار ان الوجوه الموجودة بالحزب على الرغم من كفائتها العلمية الا انها وجوه غير انتخابية وواذا تمت تزكيتها فانها سوف لن تصل حتى الى العتبة

في 11 أكتوبر 2011 الساعة 30 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- حقيقة مرة

مناظل

الدكتور أبولاس رجل محترم و الأمينة الإقليمية السابقة التي تم إسقاطها بالباراشوت هي سبب كل المشاكل التنظيمية للحزب بتطوان،فبعد أن قفزت من المركب في وقت حرج كان فيه الحزب يتلقى الضربات من كل اتجاه و تتم المطالبة بحله بحجة  (ظروفها العائلية  ) ، عادت اليوم لتطالب بأحقيتها في الترشيح داخل اللائحة الوطنية و نشر الفتنة داخل الحزب فأين اختفت حجة  (الظروف العائلية  )
ثانيا المهندس الزغاري منح ياسين شقور و ربعته 5000 درهم قبل الندوة بويمن لم يعرف سبب منحه هده النقود لتبين يوم الندوة بالليل ياسين شقور و ربعته في مطعم ماندي في جلسة عشاء و كؤوس الخمر احتفال بما قاله في الندوة المهم انا ياسين شقور لا يمثلني اقولها بصوت عالي

في 13 أكتوبر 2011 الساعة 21 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- إن لم تستح فاكتب ما شئت

مواطن

إلى صاحب التعليق رقم 13 و 16. واضح أن تعليقاتك تدخل في خانة تصفية الحسابات. فالموضوع هنا يتعلق بمبادرة شباب الحزب التي تحسب لهم. إن النقاش حول النخب هو نقاش اساسي وتجديدهامطلب الجميع إلا النخب الفاسدة والمسيطرة على الأحزاب المغربية.

في 13 أكتوبر 2011 الساعة 10 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- ردود لمن لا يستحقها

نيابة عن كاتب المقال

إلى السيد المحترم صاحب التعليق رقم 7 ، سيدك العماري نهار النشاط كان في وزان و جا متأخر للنشاط لكنه حضر و سير عاد تكلم ، أما المهنية هي كتب وريني ماشي الهدرة خاوية ، إلى صاحب التعليق رقم 12 سيدي المحترم ، حتا كنا حاضرين النشاط و بالعمى ما فهمنى حى وزة ، إلى السيد المحترم صاحب التعليق رقم 13 ، شحال عطاك أستاذك ابولاس ؟؟؟ أو ياك ما وعدك بشي ماستر في طنجة، قول للأستاذ ديالك أبولاس المكان الطبيعي ديالو في البلدية ملي كان ... اما تاأوستاذيت صعيبة عليه و لكن قولة حق يصلخ فحال هاد السيد في البرلمان حيت نيت فيه الهدرة بزاف و الوعود الكثيرة ، و به وجب الإعلام

في 13 أكتوبر 2011 الساعة 49 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- soyer patients

Mamadou

Malheure usement le débat sur l’élite est loin des commentaires que j’ai lue sur cette page , pour un vraie changement nous devons admettre nous erreurs et avoir une stratégie claire et précise pour pouvoir avancer, j’avoue que la jeunesse du PAM de Tétouan a beaucoup de volonté mais manque d’expérience et de vision car un changement radical et le rajeunissement de nos candidats au parlement aurais des résultats néfaste pour notre localité, région et nation , je suis pour le changement des figures accoutumés mais un changement brusque aboutirais sans doute a l’immersion d’autre catégorie de politicien qui attendent avec impatience prendre le pouvoir en main et nous noyer avec une politique borné et très étroite, la commune de Tétouan comme exemple .

في 14 أكتوبر 2011 الساعة 36 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- قربالة

Anas Tetouani

و قربالة في حزب التركتور هده الايام قالك سيدي سيدهم ياسين شقور هو شئ 5ديال صحابه كانه في ندوة علمية في دار ثقافة عنونها "الأحزاب السياسية و تجديد النخب،بين الخطاب السياسي و واقع الممارسة"المداخلة ديال ياسين شقور كانت علمية السيد تسيف يمكن من الحشيش لي كتكيفه او الادمان على الكحول لي كشربه قالك سيدي بالحرف "ذا اقدمت الأمانة الوطنية للحزب على "تعيين" مرشحين للائحة الوطنية للشباب من خارج التنظيمات الحزبية الشبابية للحزب  ( في إشارة إلى احتمال تزعم عادل الدفوف رئيس المكتب المديري لفريق اتحاد طنجة للائحة الوطنية  ) فإن شباب حزب الجرار بتطوان سيقاطعون الترشح النضالي في اللائحة الوطنية و سيقاطعون الحملة الإنتخابية للائحة الوطنية و التصويت عليها ." اكبر غلطة علاش حيث هدا الشئ ماشي من اخصاصه و ثاني شئ تكلم بأسم الشباب بلا خبارهم واش غير 5 ديال صحابك قاله نعم هدا لا يعني كلشي اولا زاد كملها قالك هو الاجدر يترشح في الائحة الوطنية دابا الحزب غدي خلي دكاترة و الاطر و الحقوقيون و زيد و زيد و غدي رشح واحد مع عندوش حتى صدق مع الحزب دياله عساما ينجخ شوف فين تلحقه ...المهم بحثا و ددقنا لقينا واحد الخيط الأمينة الإقليمية السابقة التي تم إسقاطها بالباراشوت هي سبب كل المشاكل التنظيمية للحزب بتطوان،فبعد أن قفزت من المركب في وقت حرج كان فيه الحزب يتلقى الضربات من كل اتجاه و تتم المطالبة بحله بحجة  (ظروفها العائلية  ) ، عادت اليوم لتطالب بأحقيتها في الترشيح داخل اللائحة الوطنية و نشر الفتنة داخل الحزب فأين اختفت حجة  (الظروف العائلية  ) في ظرف أشهر قليلة؟؟؟ أما حكاية تقديمها بصفة  (الأستاذة  ) ليلى أزرقان رئيسة قسم الاتصال بالوكالة الحضرية لتطوان من اجل الإيحاء بأهميتها فان الجميع داخل الحزب و المدينة يعرف حقيقة مستواها و كيف تم توظيفها بالوكالة رغم أنها حائزة على الإجازة في الأدب الفرنسي  !  !  ! أما منصب رئيسة قسم فقد تمت ترقيتها إليه مؤخرا خلال استفادتها من عطلة الأمومة... مستغلة صفتها الحزبية و دعمها للإدارة ضد زملائها، و هي الآن بمثابة موظفة شبح داخل الوكالة الحضرية، كما ان الجميع داخل مدينة تطوان يتندر كيف أنها فضلت عدم التصويت على الدستور في 1 يوليوز 2011 مفضلة قضاء عطلة خارج ارض الوطن أياما قليلة قبل هذا التاريخ في الوقت الذي كان مناضلو الحزب الحقيقيون يعبؤون ليل نهار لإنجاح هذه المحطة التاريخية و عاد قالك سيدي واحد المهندس الزغاري منح ياسين شقور و ربعته 6000 درهم قبل الندوة بويمن لم يعرف سبب منحه هده النقود لتبين يوم الندوة بالليل ياسين شقور و ربعته في مطعم ماندي في جلسة عشاء و كؤوس الخمر احتفال بما قاله في الندوة المهم انا ياسين شقور من باب العلم بالشئ هده الشي لي وقع و كملها واحد الشيد هاشم اشهبار عضو في حكة 20 فبراير من أهم العناصرة لي عملة خبلة في البلاد انا غير قلت انا هده الشئ ماشي معقول عمرني سمعن شئ شبيبة عملت نقاش حر بين الامين العام و الاعضاء و الناس و الناس لي كقولو ياسن برافو انا كنقوله ما تمثليشي ادا بغي تمثلني خصك تعملني شنو غدي تقول خصني حقي ديال العشاء في ماندي و خصني حقي من 6000 درهم لي شبرتي و بزا

في 14 أكتوبر 2011 الساعة 37 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- تحية تقدير

فاعل جمعوي

تحية تقدير ومتناً لشباب الأصالة ومعاصرة على موقفهم التاريخي وعلى رفضهم للفساد واقول لهم نحن معكم وكل شباب تطوان معكم

في 14 أكتوبر 2011 الساعة 01 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- viva les jeune d asala

majhol

mhm ana kan hayi xabiba d asala o hadok li ki 9olo bi ana drari d xabiba xebro flo use 8ir ki 5awro o ana 3aref xkon li ki 9ol had l hadra o hadak li ki 9ola rah te5tar bax ykon f laiha l wataniya f ham la l fahem

في 14 أكتوبر 2011 الساعة 25 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- كلمة حق أريد بها باطل

يونس الدحداح

أولا: لا أجد حرجا في الإعلان عن إسمي الحقيقي على عكس أولائك الجبناء الذين يهاجمون الأستاذة ليلى أزرقان رغم أنوفمك، بأسماء مجهولة.
ثانيا: إليكم القصة كاملة وراء بغض المدعو أبولاس لهذه الشابة المناضلة.
لقد تم تعيين ليلى أمينة إقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بتطوان وحميد أبولاس نائبا ثانيا لها في نفس القرار ونفس اليوم، لكن هذا الأخير وهو  (الدكنور الجامعي ) لم يستسغ أن تكون إمرأة لا يتجاوز سنها 35 مسؤولة إقليمية وهو من هو نائبا لها، رغم عطائها الكبير ودعمها المالي المتوالي للحزب بنصيب شهري كانت تقتطعه من راتبها المتواضع وتضعه في صندوق أمانة المال، ولأنها إمرأة أولا وأخيرا قرر أبولاس وضع العراقيل في وجهها وتعبئت أعضاء الأمانة الإقليمية ضدها، ووضع الخططات والمكائد رفقت شريكه في الإجرام عبد السلام أخوماج لنتحيتها والضفر بدلا عنها بمقعد الأمانة الإقليمية، كل تلك الجهود لم تأت أكلها بسبب تمسك أعضاء الأمانة الإقليمية بالسيدة ليلى أزرقان نظرا لتفانيها ونجاحها في ندبير شؤون الحزب إقليميا.
لكن الذئب أبولاس لم يستسلم بسهولة، بسبب أنانيته المعروفة وحبه الكبير للسلطة وضل يتحين الفرصة تلو الفرصة، حتى أتيحت له أثناء غيابها عن الحزب لمدة شهرين كانت خلالها في إجازة وضع مولودها الجديد، آنذاك دبر أبولاس إنقلابا داخليا محوالا تعويض مكانها نهائيا كأمين إقليمي من خلال إعادة هيكلة متصرعة للأمانة الإقليمية قبل عودتها إلى مهامها طبعا، خشية من مواجهتها وهو طبع الجبناء الذي عودنا عليه دوما.
ولولا تدخل الأمين الجهوي فؤاد العماري آنذاك مشكورا وتقريره تأجيل إعادة الهيكلة إلى حين عودتها سالمة إلى أرض الوطن. لكان قد تحقق مراده,
لكن قصة ليلى الشابة والذئب أبولاس العجوز لم تتوقف عند ذلك الحد، فسار رفقة مجموعة من الأعضاء المخدوعين بكلامه المنمق والمخادع يقاطعون إجتماعات الأمانة الإقليمية ويعرقلون سيرها، إلى أن إتخذت السيدة ليلى أزرقان قرارها بتقديم إستقالتها حفاظا على مصلحة الحزب ولم الشتات، ومن تم أصبح حميد أبولاس أمينا إقليميا بالنيابة وما زال كذلك إلى يومنا هذا.
والآن حان دور الانتقام من الشباب حسدا وغيرة من موقفهم الشجاع الذي أعاد لنا الثقة في إمكانية إصلاح هذه الأحزاب المتهالكة من الداخل، وأعطانا املا في مغرب مشرق على يد هؤلاء الشباب الأبطال,
أستحلفكم بالله أي بطولة وأي طعم للنصر في محاربة طموح ومبادئ الشباب،وفي أن تقصي إمرأة شابة لتحل محلها أمينا إقيليما  (بالنيابة ).
لا يسعني أن أقول إلا "لا حول ولا قوة إلا بالله"، قد ذهب حب السلطة والكراسي بعقول الرجال، اللهم لا تبتلينا بما ابتليت به غيرنا. آمين

في 15 أكتوبر 2011 الساعة 21 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- إذا حضرت الشياطين ذهبت الملائكة

تطوان أبولاس

صاحب التعليق 13...ضحكتيني ونا مافيا مانضحك...واش من نيتك زعما؟؟؟؟؟
لن أجد أبلغ من قوله تعالى للرد عليك :  (يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين  ) صدق الله العظيم

في 16 أكتوبر 2011 الساعة 08 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- الشفارة مبغاوشي إيعيقو، لحساب ماجيييييي

غيور على الشمال

رقم 13 لم يعلم بعد أن هناك مايسمى بالإستحياء  (بحشومة ). كيكدب وغير مسؤول. أبولاس ونوعه يرجعون المغرب إلى الوراء. حزب الأصالة والمعاصرة يتحمل المسؤولية في إعطاء مكانة حزبية لأشخاص كأبولآس، أخوماش، رشيدة الوريغلي التي تنتمي الى الودادية بألمانيا. تلك المجموعة التي اضطهدت وحاولت قمع المهاجرين وصوتهم النضالي أثناء حكم الحسن الثاني  (هذه آلمرحلة غنية عن التعريف ).

في 17 أكتوبر 2011 الساعة 38 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- الحسناء و الوحش

مصطفى

إلى صاحب التعليق رقم 23, ضحكتينا أصاحبي , زوينة هاذ القضية ديال الشابة ليلى و الذئب العجوز أبولاس,فكرتينا في مسلسل الحسناء و الوحش,آنتا سير الله يجيبك على خير راك ما عارف والو,إلا كانت الشجاعة في رأيك هي هاذي فقل على السياسة السلام , شحال عطاتك الشابة ليلى من راتبها الشهري المتواضع ??? الحاصول راك اسم على مسمى, مدحدح نيت, باراكا من نظرية المؤامرة و عقدة الاضطهاد راه الشابة ليلى ما يعطيوهاش ف الدوار ديالها في الحسيمة حتى منظفة ديال التراكتور منين جات لتطوان خدمها السكروحي في الوكالة الحضرية بالمحسوبية في الوقت اللي ولاد الشعب من الدكاترة جالسين في القهاوي و حدا البرلمان, وولات أمينة إقليمية ديال الحزب بفضل البراشوت و استغفال بعض الشباب المدحدحين,و قالك أسيدي باغية إما تدخل للبرلمان أولا تقربل الحزب . زعما ... التسليم "ربنا لا توا خذنا بما فعل السفهاء منا".صدق الله العظيم.

في 17 أكتوبر 2011 الساعة 31 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- لا حول ولا قوة إلا بالله

ندى

مستوى المهاجمين للسيدة ليلى و المعلومات "الصحيحة " التي يتحفوننا بها عنها، تعطي الاعمى فكرة عن هؤلاء الاشخاص !
أولادي بغيتو تهاجمو حد، على الاقل جمعو عليه مايتقال دبصاح.. (ادا كان كاين اصلا ) بآآآآآآآآآز على شعب !

في 18 أكتوبر 2011 الساعة 04 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- شمالي حر

محايد

من خلال معرفتي ببعض الوجوه البامية في تطوان، و قرائتي لهذه التعاليق..أوافق صاحب التعليق السابق في قوله ان مستوى كل طرف واضح !
إلى كل الشماليين الاحرار، المحترمين و الشرفاء..أقول لكم إخواني القافلة تسير والكلاب تنبح

في 18 أكتوبر 2011 الساعة 18 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


29- للاسف

loubna amghar

انا حضرت الندوة وكانت في البداية على مستوى عال كونكم شباب طموح يثلجون الصدروكلمة السيد العلمي جد واقعية للاسف داخل الحزب غير ان ترجمتها بانفعال ثوري لم يكن لصالح الحزب او بالاحرى وضع الاستاذ ابولاس الذي تشجع للندوة في موقف جد محرج,, شباب انا مع لائحة الشباب ولكن الا تعتقدون انه يستحسن حل مشاكلنا في داخل الحزب وعدم اطلاع المنافس بهشاشة اللجنة ,,,,,

في 18 أكتوبر 2011 الساعة 44 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


30- مناضل

عبدالعزيز

أبولاس المكان الطبيعي ديالو في البلدية أمافي الحزب صعيب مازال يتمتم

في 18 أكتوبر 2011 الساعة 19 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


31- خبر عاجل

بوهالي

بتاريخ 19 أكتوبر 2011 ، حوالي الساعة 9 ليلا ، و أنا مار من شارع 10 ماي لمحت اجتماعابمقهى hela go بين كل من فؤاد العمري عمدة طنجة و أبولاس و بعض "الشباب" ، المهم ما عارفش شنو كان كيتقال في الإجتماع ، لكن بانو لي الناس ناشطانين و ماكاين غير التكحكيح

في 19 أكتوبر 2011 الساعة 10 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


32- اذا لم تستحي ففعل ما شئت

مناظل قديم بجلباب جديد

من خلال قرأتي لكل تدخلات الاخوان و الاخوات اكتشفت ان شباب حزب الاصالة المعاصرة 000 علاش حتى مشاكل التنظمية ديالها ما حلوهش عسى غدي نتيق في شئ واحد فيهم نصوت عليه
شقور /هاشم/مندر و البقية انتم مجرد لعبة في ايدي الكبار نهارى تسوى القضية بينهم غدي تبقي في العيب كنت شباب ديال بصاح كتمنه بالديمقراطية و الحداثه جمعه بعضكم مشو لديك المقر ديال الحزب و اعتاصمه حتى يتحل المشكل ماشي انتما فحال القح......كتعايرو هنا حشومة و عار

في 20 أكتوبر 2011 الساعة 37 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


33- إنزال فوقي

نور الدين

حين ثمن الحزب إنزال ليلى أزرقان لانها قريبة بن عزوز عضو المكتب الوطني وهي اللتي كانت نكرة لم يسمع عنها احد شيئا قبل ذلك لتصبح بقدرة قادر أمينة إقليمية وبسببها استقال كريكش والعربي وآخرون وفشلت في مهمتها برغم كل الدعم اللذي كانت تحصل عليها من المنسق الجهوي وكان الاستاذ ابولاس هو اللذي يسير الحزب لانها كانت غائبة ثم استقالت في عز أزمة الحزب وكلنا بتطوان نعلم كيف انزلت بالوكالة الحضرية ورقيت وهي الموضف الشبح إذن كيف تأتي اليوم لتستغلنا نحن شباب الحزب وتنافسنا على اللائحة والشاب العلمي اشتغل وناضل وثار غضبا نظرا لما يتعرض له من إقصاء
اتمنى ان تنال شبيبة الحزب حقها وكذلك الاستاذ المحترم ابولاس لما يسديه من اعمال تعود على الحزب بإشعاع ايجابي
وبعض التعليقات اللتي تمس بالسيد ابولاس والسيد اخوماش والبياري والاستاذ المناضل اشحشاح والسيدةالورياغلي الفاعلة الجمعاوية والسياسية بألمانيا والأخ شاقور المناضل الغيور انما هي بإيعاز من ليلى أزرقان لتظليل الراي العام ولتغطية ضعفها وهذه الاعيبها وكلنا نعرف كيف تستغل الثغرات لتنال مركزا سلطويا
اتمنى ان ينشر هذا التعليق لانه من العيب ان يرمى هنا على صفحات جريدتكم المحترمة اناس مناضلين لا دخل لهم بالاعيب بعض المتربصين اللذين لا هذف لهم سوى الاستيلاء على المناصب
السيدة جميلة الموظفة بوزارة الصحة اهل لتكون وكيلة اللائحة بتطوان وهي سيدة خدومة تعمل للصالح العام ونشيطة بالمقر قبل ليلى أزرقان ولقد ظلمت حين تولت ليلى أزرقان منصب الأمينة الإقليمية وكان من الأجدر ان تصير السيدة جميلة أمينة إقليمية فهي ابنة تطوان بامتياز وفاعلة جمعاوية وسيدة محترمة 

في 20 أكتوبر 2011 الساعة 07 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


34- العقدة

شاهد حق

يظهر جيدا أن السيدة ليلى تشكل "عقدة" لدى "العديد" من المعلقين.
انا متتبع للحياة السياسية بتطوان وأعرف ان اختيارالأستاذة ليلى أزرقان لقيادة الحزب بتطوان شكل صدمة للعديد من أصحاب المصالح والمتاجرين بالسياسةالذين لم يكونوا يريدون لهذه التجربة النجاح.
أما قصة الموظف الشبح فكنا سنصدقها لو كانت السيدة تعمل بالجماعة الحضرية ؟؟؟؟أما الوكالةالحضرية فعدد موظفيها محدود ولا يوجد فيهاموظف واحد شبح.

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 31 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


35- ارتزاق نسوي

مصطفى

لقد أصبحت الأمور واضحة الآن، فليس هناك سعي لمصلحة الحزب و لا هم يحزنون و إنما الأمر يتعلق بصراع حول المواقع و بالهجوم على الدكتور أبولاس من اجل إعادة الشابة ليلى أزرقان التي تعمل كل ما في وسعها من اجل تخريب الحزب لخدمة مصالحها الشخصية مستغلة حسن نية بعض الشباب ،و الغريب أنهابعد إسقاطها بالبراشوت في الوقت الذي كانت فيه مجرد نكرة هي التي قدمت استقالتها –في ظرف صعب للحزب بحجة الظروف العائلية لكنها الآن تسعى للعودة بمختلف المناورات و الأساليب الدنيئة ،فهل أصبح الحزب لعبة رهن إشارة مزاج هذه المرتزقة ؟؟ حين يتعرض الحزب لأزمة تنسحب بحجة الولادة و التفرغ للعائلة ؟ و حين يجتاز الحزب أزمته و يكبر المولود تضغط للعودة أو تخريب الحزب؟ لا حول و لا قوة إلا بالله.

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 49 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


36- REWINA

NIZAR

A7ESAN 7AJA D 3EMLOHA NI ABOLAS NI AZER9AN NI CHA9 OR HADA A7ESAN 7AL FI NADARI

في 21 أكتوبر 2011 الساعة 49 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


37- ضغادع البام

ابن ادريس عمر

ليلى ازرقان تستغل مطالبة الشباب بحقوقه المشروعة لتركب عليها كالعادة من اجل التموقع و الاصطياد في الماء العكر، البام في تطوان سيبقى كبيرا و سيزيد إشعاعه في المستقبل القريب رغم مناورات و دسائس هذه الأفعى المستعدة لبيع أولادها من اجل منصب فبالأحرى بعض الشباب الذين لا تتذكرهم إلا للركوب عليهم،حين كان الدكتور ابولاس و بعض الشباب و المناضلين يرممون صورة الحزب الذي كان يتم المناداة بحله اختارت الانسحاب لان مشروعها الشخصي لم يعد مضمونا،ثم اختارت الغياب مدة طويلة و بعد ذلك قضاء عطلة الولادة خارج الوطن و حين عادت لم تزر مقر الحزب خلال فترة التعبئة للدستور بل فضلت مرة أخرى قضاء عطلة خارج المغرب،و حين تجاوز الحزب محنته اقتربت فترة التزكيات عادت من جديد  (للنضال ) من اجل التموقع في اللائحة الوطنية و استغلال الشباب و ترويج الإشاعات و المغالطات، باز على وجه عند هاذ السيدة... حتى شوية د الحشومة ما كايناش.

في 22 أكتوبر 2011 الساعة 42 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


38- Kdoub

Monir

هاد الناس حومق, الشابة ليلى ولله مامسوقة للمصالح الشخصية. أخوماش, أبولاس أو معاهم حتى رشيدة الورياغلي ناس خباث أو حقدين. العهد ديالهم مشى. بزاف عليهم باش إووصلو للنزاهة ديال السيدة أزرقان.

في 23 أكتوبر 2011 الساعة 13 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


39- عتاب

مناضلة غيورة

قال الرسول علبه الصلاة و السلام ادا اسندت الامور الى غير اهلها فانتضر الساعة
ياسين فاشل و مريض و يحتاج الى معالجة

في 16 دجنبر 2011 الساعة 40 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



وقفة احتجاجية للأساتذة الحاملي للإجازة أمام نيابة التعليم بتطوان

المسيرة الحمراء

عاصفة شمسية تضرب الأرض وتؤثر على عمل الاقمار الاصطناعية

ستيفن هوكينغ: الفيزياء الحديثة تنفي وجود خالق للكون

برنامج محادثة ينافس هوتميل وياهو

الأساسيات في عصر المعلوميات

النوع الاجتماعي موضوع اتفاقية شراكة وندوة علمية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بتطوان

زكرياء الحداني: سفير الفن النبيل والكلمة الهادفة

غياب تام للرؤساء عن ندوة مركز الدراسات والأبحاث في الحكامة المحلية بتطوان

ياهوو تطلق برنامجا لتثقيف الأطفال

كاري حنكو : (فيروس) نيني

شباب التراكتور بتطوان يثور وينتفض ضد حزبه بدار الثقافة بتطوان

بيان توضيحي من شباب البام حول مانشر بموقع بريس تطوان

حزب المصباح يتألق في طنجة بحضور جماهيري تاريخي

قراءة مستفيضة ومقارنة تحليلية في نتائج الانتخابات التشريعية لسنة 2007 و 2011 م

جماعة جبل الحبيب... سماسرة الانتخابات

جماعة جبل الحبيب ... ومسألة القرض الفلاحي؟

تصريح رئيس فرع حزب الاصالة والمعاصرة بجبل الحبيب لبريس تطوان

تطوان: أسماء المتنافسين على مقعد بالبرلمان

نبيل بنعبد الله يكشف سر تحالفه مع بن كيران في بيت الصحافة





 
إعلانات تهمكمF
 
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 432
زوار اليوم 28588
 
تسجل بالنشرة البريدية

 
مقالات وآراء

التنصير ببلدنا مسؤولية من؟

 
البحث بالموقع
 
بانر إعلاني
 
البريد الإلكتروني [email protected]