الجريدة الأولى بتطوان _ بلاغ للجنة الحرية والكرامة للتضامن مع الأستاذة سميرة قادري بتطوان
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 531
زوار اليوم 115900
 
مساحة إعلانية

انطلاق عملية التسجيل بمعهد اللغة الإنجليزية ELI Tetouan

 
صوت وصورة

جولة بين شفشاون و أقشور ... الجزيرة الوثائقية


الفنانة لطيفة العروسية ومدينة شفشاون ضيوف على القناة الرابعة الايرلندية

 
البحث بالموقع
 
تسجل بالنشرة البريدية

 
موضوع أكثر مشاهدة


 
 


بلاغ للجنة الحرية والكرامة للتضامن مع الأستاذة سميرة قادري بتطوان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 يناير 2011 الساعة 01 : 15


 

 

بلاغ للجنة الحرية والكرامة للتضامن مع الأستاذة سميرة قادري بتطوان


 بمبادرة من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان  بتطوان، احتضن مقر الجمعية، صبيحة يوم الأحد 9 يناير الجاري، اجتماعا لعدد من الهيئات المدنية والفعاليات الثقافية والإعلامية، لتدارس سبل التضامن مع الأستاذة سميرة قادري.

وبعد النقاش المستفيض لعموم الحاضرين، والوقوف عند ما تشكله الحملة المغرضة التي تتعرض لها سميرة قادري، وما ترتب عن ذلك من مس خطير بالحرية الشخصية والحق في الحياة الخاصة، والتهديد الذي باتت تشكله مثل هذه الحملات للسلامة البدنية. اتفق الحاضرون على  ما يلي:

 

  • استنكار الحملة المغرضة التي تتعرض لها سميرة قادري، والتي تروم النيل من السلامة البدنية وتدمير الفرد الذي يتعرض لهذه الحملات، اجتماعيا ونفسيا.
  • الإعلان تشكيل " لجنة الحرية والكرامة" وتضم إلى جانب الهيئات المشاركة في الإجتماع، عددا من المثقفين والفاعلين الجمعويين والإعلاميين، وكل الغيورين .
  • دعوة كل الإطارات المدنية، والحقوقية والنقابية وكافة الغيورين على ترسيخ أسس ودعائم مجتمع حداثي يصون الحريات الفردية ويحصن التماسك بين مكونات المجتمع.. إلى الإنخراط في البرنمج التضامني والتعبوي للجنة الحرية والكرامة.
  • دعوة كل هؤلاء، إلى الحضور والمشاركة في اجتماع لجنة الحرية والكرامة المزمع عقده بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتطوان، يوم الأربعاء 12 يناير 2011  على الساعة ال19 مساء.

 

الهيئات المصادقة على بلاغ التأسيس


الجمعية المغربية لحقوق الإنسان                 الهادي الشاوي و محمد رشيد العمراني

جريدة الأحداث المغربية                           مصطفى العباسي

النادي المتوسطي للصحافة بشمال المغرب     عبد السلام أندلوسي

جمعية السيدة الحرة                                 زهرة دغوغي

الإتحاد الوطني النسائي المغربي                  سميرة القاسمي

اتحاد العمل النسائي                                 نادية الناير

منظمة حريات الإعلام والتعبير                   خديجة البقالي

 

الفعاليات المصادقة على البلاغ

 

عادل أسلمان                                         أستاذ جامعي

يوسف خليل السباعي                               صحافي مراسل العلم

عبدالمالك الحطري                                  صحافي مراسل الإتحاد الإشتراكي

سعيد الشقيري                                        كاتب

عبداللطيف البازي                                   كاتب وفاعل جمعوي

حسن الشاعر                                          فنان تشكيلي

حسن الدردابي                                         فاعل جمعوي وحقوقي

اسماعيل الورياني                                     طالب

هشام الزبيري                                          أستاذ موسيقى عضو فرقة أرابيسك

حسن الودي                                             صحافي

نزيهة بنعمر                                            فنانة تشكيلية

عبد الواحد المرابط                                 فاعل جمعوي

المهدي التايدي                                      فاعل جمعوي

طارق الشعرة                                       مراسل أسبوعية الوطن الآن

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الحرية

فاعل خير

في الحقيقة لم أستطيع التعرف على أي من لائحة الفعاليات التي صادقت على البلاغ, وعموما كل واحد حر في أفعاله, ولكن نحن في بلد إسلامي وكل واحد مسؤول عن ما يقوم به, و ما قامت به التي يقال عنها فنانة أمر لا يغتفر له في أي بلد في العالم فقد خانت جسدها بالدرجة الاولى و من ثم أسرتها الصغيرة و أخيرا المجتمع.
سؤال بسيط لمن صادق على البلاغ:
ما ردة فعلك إذا فعلت امراتك أو بنتك الذي قامت به سميرة قدري؟

في 10 يناير 2011 الساعة 51 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- جزاء قذف المحصنات

تعقيب بسيط

إلى كاتب التعليق أود أن أهمس في أذنيه بأن الذين يشتمون ويرمون الناس , ثم لم يأتوا على ما رموهن به من ذلك بأربعة شهداء عدول يشهدون عليهن أنهم رأوهن يفعلن ذلك , فاجلدوا الذين رموهن بذلك ثمانين جلدة , و لا تقبلوا لهم شهادة أبداً , و أولئك هم الذين خالفوا أمر الله و خرجوا من طاعته ففسقوا عنها.

أطمح أن تكون الهمسة قد وصلت

في 10 يناير 2011 الساعة 28 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- راه حنا في القرن 21.

فاعل خير

إلى كاتب التعقيب البسيط.
يبدو من كلامك أيها الزميل الكاتب أنك غير راض أو غير مقتنع بما كتبته لأنك بدأت الكلام بكلمة الهمس. و الهمس يكون موجه إلى الأذن. أرجو أن تتكلم إلى عامة الناس, عموما كلام الله هو أحلى وأعظم كلام لكن عزيزي الكاتب نحن في القرن 21 و التطورات وصلت إلى أبعد حد في شتى الميادين. الصور و الفيديوهات أدلة ثابتة بل و أشرع من الشهود. لإن الشهود لا يكمكن أن نثق فيهم 100% فليس كل إنسان عادل زو مطلق 100%. و إذا كنت تتكلم على الفبركة. فالفيديوهات ثابتة 100 % و يمكن أن تسأل أي خبير في لميدان. وأرجو أن تكون قد لمست مضمون الكلام. و أطمح أن تكون اللمسة قد وصلت

في 10 يناير 2011 الساعة 40 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- إلى فاعل الخير

رد على فاعل الخير

بعيدا عن الهمس واللمس بالله عليك هب أن الفيديوهات والصور حقيقية فهل ستزيد الطين بلة أم ستتستر على أخيك لأنه من ستر على أخيه في الدنيا ستره الله في الدنيا والآخرة. زد على ذلك كل بني آدم خطاء ومن سلم من شر يجب أن يحمد الله لا أن يزيد في فضح عورات الآخرين، أظن أن الدين واضح وضوح الشمس في كبد النهار من هاته الناحية، كل امرأة قبل أن تخطئ وبعد أن تخطئ أو أن يوقعها الآخرون في الخطأ بجميع طرقهم الدنيسة فهي أمك وأختك وعمتك، واستوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من ضلع أعوج

في 10 يناير 2011 الساعة 50 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- رد

فاعل الخير

الله تعالى يمهل ولا يهمل. عزيزي الكاتب الكل مسؤول عن نفسه, يبدو أن الدين واضح بالنسبة لك و يبدو أنه تورد في دمك حتى تبخر. إذا كنت تتكلم على التوبة فالله يقبل التوبة إيه نعم, ولكن ليس للزانية التي تككر فعلة الزنا و الرقص و .....أن و قبل ان أتكلم على هذه الفنانة . شاهدذت الفيديوها و الصور لأكثر من مرة. و لاحظت أن الفعلت تكررت في أماكن مختلفة . إذن هذا لا يعتبر مجرد خطأ. لو قلت لي أو شاهدت سميرة في مقطع فيديو واحد. ربما بمكن القول أن النزوة كانت بفعل لا=شعوري أة زنة الشيطان.... لكن عزيزي هل شاهدت الصو ر و الفيديوهات كلها؟ بالله عليك امرأة وصلت إلى درجات، لديها اطفال و زوج تذهب إلى الخارج لعمل فني، بثقة من الزوج و أطفالها الأبرياء  (الذين سيعانون أخطاء أمهم طوال حياتهم ) . ينتظر الزوج و الفلذات حبيبتهم أن تطل عليهم بحنانها و ابتسامتها. فيلاقون أمهم في لقطات ماجنة. بالله عليك أهل هذه يجوز فيها الوصاية؟
قال تعالى  ( الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين  ).
هذا كلام الله أما واستوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من ضلع أعوج فسميرة ليست نساء...

في 10 يناير 2011 الساعة 24 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- واتوبتاه

التوبة

لنذهب بعيييييييييدا جدا ونرجع الوراء إلى عصر الإسلام عصر الطهر والنقاء، ألم يكن هناك اقتتال المسلمين فيما بينهم ألم يكن هناك زنا وليست قصة ماعز والغامدية عنا ببعيد ورغم ذلك وجد هذا المجتمع الطاهر لهؤلاء المخطؤون دواء وهو التوبة والإنابة عن الذنب وباب التوبة لا يتحكم فيه لا أنا ولا أنت يعني قد ننكر على سميرة كل شيء ونتهمها بتهم كالجبال الشامقة لكن قد تكون نهايتها حسنة وخاتمتها خاتمة حسنة في حالة إذا سبق عليها الكتاب وعملت بعمل أهل الجنة فتدخلها ، أقصد من كل هذا الكلام هو أن كينونة أي كائن لا يمكن أن نزيدها جرحا فوق جرح أو أن نحفر على الدبرة أو أن نزيد النار بنزينا بل يجب الدعاء للجميع بالصلح والغفران والرجوع إلى الطريق السوي . وصديقي حتاواحد مامكمول إلا الله عزوجل

في 11 يناير 2011 الساعة 02 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الحرية الشخصية

صحفي غيور

سلام الله عليكم
في البداية ادعو جميع الاخوة للدفاع على الاستادة سميرة القادير على اعتبار ان هناك جهات معينة تستهدفها و هده الجهات معروفة في مدينة تطوان و حبها الاول و الاخير هو الابتزاز و مراكمة الاموال بدعوى محاربة الفساد.
ليس هده المرة الاولى تقوم هده الاقلام الماجورة للهجوم على بيو الشرفاء هده المدينة و تنسى القضايا الكبرى للمدينة.
و ان كان مانشر سواء في وساءل الاعلام او عبر الانترنت صحيح مع علمي اليقين انه مفبرك فاننا لستا مسؤولين عن محاسبة ضماءر الاخرين و محاسبة اناس عن تصرفاتهم الشخصية .
اقول لجميع الاخوة ان هده الاشاعات التي روجت في حق الفنانة سميرة القادري مجرد تصفية حسابات لجهات معين غلى حساب عاءلة سميرةة الشريفة

في 11 يناير 2011 الساعة 02 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- رد

فاعل الخير

أولا كلمة الشرفاء لا أنا ولا أنت عزيزي القارىء من له الحق في تشريف الغير؟ من هم الشرفاء الذين تنتمي إليهم سميرة هههه....بالنسبة لعصر الاسلام فالتوبة تجوز في الخطأ الذي يعترف صاحبه به,أما الانسان الذي يخطأ و يتمادى في الخطأ بل لا يعترف حتى بخطأه فلا توبة له. أما بالنسبة للصحفي الغيور فلا أعرف كيف تأكدت من أن اللقطات مفبركة؟ إذا أتيت حتى بمبتدأ في مجال المعلوميات فسيأكد لك بأن الفيديوهات صحيحة. فلا يمكن فبركة فيديو مصور و المرآة تعكس المصور مع تصادم أشعة الفلاش و الضوء...إذا كان بالإمكان لكل فنان و مسؤول أن يتعرى بطريقته و نتركه و شأنه فيجب أن نطهر بلادنا من الدعارة و الشذوذ و السرقة والنهب.....إننا عزيزي القارىء نبحث على الفضيلة و الأمان. كما نحب أن نقتدي بفنانينا و نثق بمسؤولينا. فإذا فسدو أو سرقوا، كتب على جميع المغاربة كذلك فهم مرآتنا. و أرجو أن لا نطهر في المرآة عراة

في 11 يناير 2011 الساعة 40 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- تطوان

ياسين التطواني

من رحمته سبحانه وتعالى بنا أن يسترنا بعد المعصية .. تخيل لو فُضحنا بعد المعصية ... ونجد على بابنا شرحا لما فعلناه من معصية .. ! ! ! فلان عصي ,, وفعل كذا وكذا وكذا .. يا الله ما أعظم ذلك فضيحة دنيوية فما بالنا بفضيحة الآخرة .و الله لا يفضح العبد الا عندما يتمادى العبد في المعاصي.اتقي الله و توبي اليه يا سميرة قدري.اما مجاملة و نفاق الانتهازيين لن ينفعك في شيئ.. اللهم استرنا بسترك في الدنيا و الاخرة.

في 13 يناير 2011 الساعة 40 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الحرية الشخصية و الدمقراطية

عمار علي التطواني

اولا وقبل أي كلام حرية الغرد هي كل شيء وكل واحد حر لنفسهونحن نعيش في بلد ديمقراطي وتانين اين هي الادلة و الحجج التي تدل على تورط سميرة القادري في أعمال مشبوهة وشكرا

في 13 يناير 2011 الساعة 59 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الدعارة الرقية شوهت تطوان

احمد التطواني

في حقيقة لم ان ادخل في في هده المسرحية ولكن من بباب الفضول قلت لي نفسي ان مجبر على تعبير الفنانة القادري او القدري او او او مارسة الدعارة من حقها ولكن ليس من حقه ان تختلس الموال الشعب وليس من حقها ان تنهب اموال الفنانين الضعفاء التطوانيين الدين لم يتوصلو بالدعم لجمعياتهم وليس من حقها ان تشوه صورة تطوان في مجال النهب وسرقة ولمن انا تاسفت كثير كيف تم الدفع عنها ولمن تقول في تصرحتها ان القضاء سوف يحفض الملف اليس من حق وكبل الملك ان يحقق معها من جديد كيف تقول ان القضاء سوف يحفض هدا هو السؤال الحقيقي هل اصبحت تتحقم في القضاء؟ ادن يجب التعمول مع هدا الملف بالقانون انا من مدينة تطوان وادفع عنها ولكن اكره النساء المتزوجات الدين يمارسن الدعارة الرقية او المجانية او او اواواو

في 13 يناير 2011 الساعة 40 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- دعارة ثقافية

احمد الجندي

الفديوات غير مفبركة و الصور ليست فوطوشوب ادن فالخيانة الزوجية ثابتة.2.الوثائق موجودة وغير مزورة ادن فاستغلال النفود لاجل مصالح خاصة ثابتة وهده المجموعة من الانتهازيين و المنافقين الماجورين يحاولون حجب اشعة الشمس بالغربال اقول له الا تستحيوا من انفسكم ..الله يلعن اللي ما يحشم

في 14 يناير 2011 الساعة 25 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- حجب الشمس بالغربال

حسن الوالي

أستغرب لجوقة المدافعين على سميرة قدري كيف انتفضوا للدفاع عن حقها في ممارسة الجنس  (وهو حق لا يجادلها فيه عاقل ما دام زوجها راض بذلك ) كيف أغلقوا أعينهم عن استغلال النفوذ ونهب المال العام وكل التلاعبات التي نشرت وثائقها حول هذه المسؤولة ولم يكلفوا نفسهم حتى عناء التأكد من صحة تلك الوثائق.
كما استغرب لتسمية تلك اللجنة بالكرامة والحرية، أي كرامة وأي حرية هل تريدون جعل سميرة قدري بطلة قومية فقط لأن عاشقها الحقير نشر صورها وهي تمارس الجنس معه ؟
ثم لهؤلاء الفاشلين في الجمعية المغربية حقوق الانسان الذين وعدتهم بدفع سنة من مصاريف كراء مقرهم، ألى يستحيون من أنفسهم ويظهرون للعالم جهلهم بمعاني حقوق الانسان، بالله والوطن والشعب عليكم أين هو الخرق الحقوقي ؟؟؟

في 15 يناير 2011 الساعة 32 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- كرامة مستاجرة

ليلى بوعنان

كنا نعرف ان الزواحف هي من تمشي على بطنها اما الان فعندنا في تطوان زواحف بشرية لاجل المال تفعل كل ما يطلب منها ضاربة العفة و الكرامة عرض الحائط .. لاجل المال يبرؤون الظالم و يدينون البريئ. يشرفون اللص و يخونون الامين بدون حياء ولا حشمة ولا خوف من الخالق لاجل المال يمكنهم ان يتاجروا حتى في اعراضم ولا حول ولا قوة الا بالله

في 15 يناير 2011 الساعة 30 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- خلاصة

محمد الحضراوي

أرَّا ! أرَّا ! زيد
كلاها ... كلاها ...
غير الدري ماعرفش يعاود

في 19 يناير 2011 الساعة 56 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- dare ta9afa

hamdache

hado 3i rba3a delmonafi9in ana 3arfom bwa7ide bwa7ide kayista5ilo daba lforsa bache yibano bi anahom maydi samira whoma bil3akse homa libahdlo biha

في 31 مارس 2011 الساعة 08 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- غيورة على تطوان

nihal



من المضحك ان نجد المهدي التايدي من الفعاليات الجمعوية

وهو نفسه في المعمعة مع سميرة القدري


مثال شعبي شكن كشهد العروسة خالتها

في 11 أبريل 2011 الساعة 32 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



النوع الاجتماعي موضوع اتفاقية شراكة وندوة علمية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بتطوان

ياهوو تطلق برنامجا لتثقيف الأطفال

أكبر عشر عادات تدمر الدماغ البشري

بلاغ للجنة الحرية والكرامة للتضامن مع الأستاذة سميرة قادري بتطوان

هل سيوقف عمدة طنجة هذا النزيف؟؟

بيان للأساتذة الموجزين بجهة طنجة تطوان يطالبون فيه بمحطات نضالية اقليمية وجهوية

محمد اليعقوبي يهدم طابقين في ملكية شقيق رئيس جماعة مرتيل

الفعاليات الحقوقية و المدنية بالمضيق تجتمع مع مسؤولي أمانديس

مستجدات الميثاق الجماعي وفق تعديلات ملخص عرض الأستاذ محمد احميمز حول مستجدات الميثاق الجماعي

المجلس الجماعي لمرتيل يفضح خروقات شركة أمانديس خلال دورة استثنائية عرفت تطاحنا من بين الأغلبية والم

بلاغ للجنة الحرية والكرامة للتضامن مع الأستاذة سميرة قادري بتطوان

الصحفية التطوانية أمينة الحراق في ذمة الله

قسم الموارد البشرية بالجماعة الحضرية لتطوان على فوهة بركان

فنانون من تطوان يتألقون بالمدينة الإسماعيلية





 
إعلان

مؤسسة هيا نبدأ للتعليم الاولي.. أول مركز بتطوان يعتمد التدريس بالذكاءات المتعددة

 
بانر إعلاني
 
مقالات وآراء

إلا الأستاذ يا حصاد !

 
صفحتنا على الفايسبوك
 
البريد الإلكتروني [email protected]