الدوري الإيطالي : فوز ميلان وهزيمة ثقيلة ليوفنتوس - بريس تطوان

الدوري الإيطالي : فوز ميلان وهزيمة ثقيلة ليوفنتوس

 
 فوز ميلان وهزيمة ثقيلة ليوفنتوس

استهل ميلان المتصدر العام الجديد بطريقة جيدة بعد فوزه على مضيفه كالياري بهدف دون رد، فيما مني غريمه يوفنتوس بهزيمة مذلة على أرضه وبين جماهيره أمام بارما 1-4 اليوم الخميس في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
على ملعب “سانت ايليا”، تجاوز ميلان مشكلة الغيابات التي يعاني منها ونجح في خطف النقاط الثلاث من أرض كالياري العنيد بفضل السيراليوني الشاب رودني ستراسر الذي راهن عليه مدربه ماسيميليانو اليغري في الشوط الثاني، ولم يخيب لاعب الوسط البالغ من العمر 20 عاماً ظن مدرب كالياري السابق وأهدى فريقه هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من اللقاء.
وافتقد ميلان العديد من نجومه بداعي الإصابة هم اليساندرو نستا واندريا بيرلو والغاني كيفن برانس بواتنغ وجانلوكا زامبروتا والفرنسي ماتيو فلاميني، إضافة إلى السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الموقوف والبرازيلي رونالدينيو الذي يبدو في طريقه للعودة إلى فريقه السابق غريميو.
ورفع ميلان الذي استعاد توازنه بعد أن أنهى العام الماضي بالخسارة على أرضه أمام روما (صفر-1)، رصيده إلى 39 نقطة وابتعد بفارق 5 نقاط عن لاتسيو  الذي انفرد بالمركز الثاني بتعادله مع مضيفه جنوى صفر-صفر، مستفيداً من هزيمة نابولي أمام مضيفه انتر ميلان حامل اللقب على ملعب “جوسيبي مياتزا” 1-3.
وعلى الملعب الأولمبي في تورينو، مني يوفنتوس بهزيمة ثقيلة جداً أمام ضيفه بارما 1-4.

وواصل يوفنتوس بهذه الهزيمة نزيف النقاط على أرضه إذ فشل في تحقيق الفوز للمرة الخامسة هذا الموسم. كما هي الخسارة الثالثة له هذا الموسم والثانية على أرضه بعد الأولى أمام باليرمو 1-3 أيضاً في المرحلة الرابعة، علماً بأنه خسر أمام مضيفه باري صفر-1 في المرحلة الأولى.
وتجمد رصيد يوفنتوس عند 31 نقطة وتخلى عن مركزه الرابع لمصلحة روما الذي تخطى عقبة ضيفه كاتانيا بأربعة أهداف لماركو بورييلو (5 و47) والمونتينيغري ميركو فوسينيتش (86 و90)، مقابل هدفين للأرجنتينيين ماتياس سيلفستر (29) وماكسيميليانو لوبيز (38).
بريس تطوان
 


شاهد أيضا