الجريدة الأولى بتطوان _ من يتستر عن فضائح عميد كلية أصول الدين بتطوان ؟؟
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 500
زوار اليوم 42769
 
مساحة إعلانية

عروض مغرية لممون الحفلات أفراح الحرية بتطوان لسنة 2018

 
صوت وصورة

آراء الزوار حول مدينة المضيق الشاطئية


رئيس الحكومة د. سعد الدين العثماني يقف على ملف واد مرتيل التاريخي 16 غشت 2018

 
 

من يتستر عن فضائح عميد كلية أصول الدين بتطوان ؟؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 يونيو 2011 الساعة 51 : 00





 


 

 

 

 


 

 

من يتستر عن فضائح عميد كلية أصول الدين بتطوان ؟؟

 

 

 

 

بناء على ما تشهده كلية أصول الدين بتطوان من تراجع في التدبير الإداري وفي التأطير التربوي، يتحمل مسؤوليته عميد الكلية إدريس خليفة والذي يشغل في نفس الوقت عضو بالمجلس العلمي الأعلى، والذي جثم على صدر هذه الكلية لأكثر من عشرين سنة، كانت كل مراحلها حافلة بالمخالفات القانونية والخروقات الإدارية، وبضياع مكتسبات وحقوق العديد من الطلبة والباحثين والأساتذة والموظفين، مما راكم حوله العديد من الملفات والفضائح الكبرى، حتى حول الكلية إلى ضيعة خاصة به يتصرف فيها بسلوك انفرادي استبدادي لا يعير اهتماما لأي قانون أو نظام كأن باقي مكونات الكلية ما هم إلا عبيدا له مهمتهم التوقيع المبهم غير الواضح على كل ما يطلبه...، ومن بين الفضائح والخروقات الثابتة في حقه:

رفضه التام لاقتراح نواب له، وهنا المخالفة الصريحة لمقتضيات المادة 20 من القانون 01.00، وتجميد وإلغاء كل اختصاصات مجلس الكلية الواردة في الفصل الثاني من النظام الداخلي حيث ينظر ويقرر وينفذ وحده كل فقراته ومواده ومثال ذلك: عدم احترام المادة 6 بأن يستدعي أعضاءه إلى الاجتماع بـ 15 يوما قبل موعده وفي بعض الأحيان ومن خلال مزاجيته يستدعي الأعضاء قبل ساعات من الانعقاد وكأنهم عبيد يأمرهم ويطيعونه في الحال وليسوا بأساتذة التعليم العالي، وتجميد وتغييب اللجنة البيداغوجية ولجنة البحث العلمي ولجنة تتبع الميزانية، وعدم احترام المادة 9 حيث يتم انعقاد المجلس في بعض الأحيان دون توفر النصاب أي حضور نصف الأعضاء.

 

علاوة على تغييب مجلس الكلية عن أي إعداد لاقتراحات تتعلق بميزانية الكلية كما تنص عليه الفقرة الثانية من المادة 2 من الفصل الثاني، كما رفض تشكيل لجنة تتبع الميزانية كما تنص عليها المادة 17 مما يطرح عدة تساؤلات عن كيفية صرف هذه الميزانية، ولماذا هذا الغموض في تدبيرها لعدة سنين، مما يثير إشكالية الترشيد والحكامة والشفافية، الأمر الذي يدعو لمطالبة المجلس الأعلى للحسابات بالتدقيق في حسابات الكلية والتحقيق في التوقيعات المذيلة للبيانات والحسابات التي ترفع للكلية باسم مجلس الكلية أو غيرها من التصرفات المشكوك في صحتها، إضافة إلى تحويل منصب "الفكر الإسلامي" بعد أن تسبب شخصيا وعن عمد في إبطال نتيجته ومن ثم فتحه في تخصص "الفقه المقارن" الذي قال بأن لجنة علمية ألغته لا يدري أحد من هي هذه اللجنة ومن ثم تحويله إلى تخصص "الفقه المالكي مقارنا بالقانون" وهو بعيد كل البعد عن حاجيات المؤسسة، كل هذا تم بعيدا عن مجلس الكلية وعن اللجنة العلمية، ومما يتخوف منه أساتذة وموظفي الكلية أنه قد يستغل توقيعاتهم في ملفات أخرى من أجل توظيفها في سلوكاته المخالفة لكل قوانين الجامعة المغربية وأعرافها.

 

وكل ما ذكر في الموضوع أعلاه هو مجرد غيض من فيض مما تعانيه هذه الكلية من تجاوزات وانحطاط جعل أساتذتها وطلبتها يستحيون من انتسابهم لهذه المؤسسة التي من الممكن أن تكون منارا للبحث العلمي الجاد وللتنمية الثقافية والمعرفية بالمغرب.

 

ومما تجدر الإشارة إليه، أن هذا العميد كلما توصل باستفسار أو جواب على تظلم أو شكاية إلا وحاول أن يجبر الأساتذة والموظفين مما يملكه من سلطة إدارية للتوقيع، وإن كانوا غير مقتنعين بتبريراته خوفا من انتقامه، وكذا التقارير التي توصلنا بها والتي تثبت تورطه المكشوف والفاضح في التلاعب في الماستر وفرض أستاذ في الأدب العربي لتدريس مواد الفكر والعقيدة مما استنكره بعض الأساتذة الشرفاء وانسحبوا منه للمخالفات العديدة المرتبطة بماستر الفكر والعقيدة، مما أدى به إلى تهديدهم بأوخم العواقب.

 

فإلى متى ستستمر هذه الكارثة التي تحدق بهذه المؤسسة الجامعية والتي بطلها عميد مستبد يضع نفسه فوق القانون؟؟ ومن يتستر عن فضائحه التي تعد بالجملة والتقسيط؟؟ بل من يتواطأ معه في هذه المناكر التي مافتئ يقترفها في حق المئات من الطلبة والأساتذة والموظفين ويحول دون أن تطاله المساءلة والمحاسبة على أفعاله المنبوذة؟؟ وهل ستتدخل السلطات الوصية لإنهاء هذه المهزلة الكارثية التي تسبب فيها هذا العميد/الديكتاتور أم أن دار لقمان ستبقى على حالها إلى أن نسمع ذات يوم بهذه الكلية وقد تحولت إلى زريبة للأبقار والعجول على يد السيد إدريس خليفة "المحترم جدا"؟؟؟


                                                                                   محمد مرابط

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- dictateur

youba

pf Khalifa akbar dictateur f jami3at lqarawwiyin. kayna khoya lemrabet l3ez 3la had lmaqal

في 30 يونيو 2011 الساعة 51 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- عميدد الكلية المتسلط

احمد بنونة

انا كنت ادرس بهذه الكلية وكاناكثر تسلطا مع الطلبة

في 01 يوليوز 2011 الساعة 19 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

منتمي إلى كلية أصول الدين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، وأخيرا بدأنا نسمع عن كلية أصول الدين ومشاكلها، ما كتب نقطة من بحر، ورغم ذلك فهو موضوع يكفي لاستعابه وحله سنوات. لذا نطالب كل المسئولين وضع النقاط على الحروف ومحاسبة كل مسؤول عن تدهور المعلمة العلمية والتاريخية عموما  (جامعة القرويين ) وكلية أصول الدين خصوصا. وعندما يحدث هذا فقط فسأكون متأكدة بأنني على تراب وطن سمى نفسه دولة الحق والقانون. نريد للعلوم الشرعية صحوة تهز الجبال وتسقط الرهبة في قلب كل من يهوى التحايل والمكر وأكل مال الغير بالباطل، ونريد لطلبة كلية أصول الدين عميدا يسيرون وراءه للقمة والنجاح.... فشكرا لهذا المنبر الذي احتضن هذا الموضوع، وشكرا للأستاذ محمد مرابط على تعبيراته التي نرجو أن تصل لقلوب المسؤولين.

هذه البداية، والمسيرة مستمرة حتى يحق الله الحق ويبطل الباطل ويتم الله نور العلوم الشرعية ولو كره الكارهون.

في 02 يوليوز 2011 الساعة 35 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مافيكش النسمة ديال العمل الصحفي يا مرابط

واحد

لوكنت تريثت قليلا يا مرابط وسمعت الجانب الأخر أكيد كنت تمتنع عن سب وقذف أحد علماء بلدك الغيورين لكن للأسف سمعت لشردمة من الأساتدة الفاشلين وعلى رأسهم ذاك الذي يتهم الدكتور بإقصائه والدليل على أنه فاشل لم ينجح في العديد من المباريوفات خارج كلية أصول الدين وما بقي من الشرذمة أبلغهم أننا عايقين وفايقين واسألهم لماذا همشوا في الكلية من طرف زملاء لهم مصيرك تطلع عن الحقيقة يوما وستدرك أنك أخطأت الله يغف ليك يا صحفي آخر الزمان إدريس خليفة ماشي فحالو معزز مكرم أدى واجبه وسوف اطلعك على حال كلية أصول الدين بعد ادريس خليفة وعلى رأسها واحد من تلك الشرذمة اللي على بالك الله يجيبك على خير يا صحفي أخر الزمان وتطوان بريس بيننا.

في 07 يوليوز 2011 الساعة 02 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- إدريس خليفة خنزير عالف

عبد الله المظلوم في بلده

إني واحدمن ضحايا هذا الخسيس الذي شوه منارة العلم الشرعي الشريف بانتسابه إلى المجلس العلمي الأعلى الذي نجس سمعته وإني أوجه تظلما لأمير المؤمنين جلالة الملك حفظه الله ورعاه أن يخلصنا من هذا الديكتاتور الذي ضيع حقوق كثير من الطلبة فضلا عن اساتذة لم يسايروه في ظلمه وبطشه كذالك إلى وزير التعليم العالي ووزير الأوقاف
إننا في ظل العهد الجدبد لانسممح لمثل هذه الوجوه البائس ان تبقى متحكمة في مستقبل بلادنا العزيزة علينا
وأشكر لأهل النخوة والعزة غيرتهم على المظلومين والضعفاء
وتقبلو تحياتي والسلام

في 07 شتنبر 2011 الساعة 49 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



العلاقة الجنسية قبل الزواج وسلبياتها

كاري حنكو : (فيروس) نيني

أصول عقائد الشيعة في ميزان الشريعة

سر انجذاب العرب لكلمة

مبارك : إنما أكلت يوم أكل بن علي

أين ذهبت فاكهة التفاحة والرمانة لمدينة تطوان ؟

البحث عن معلمة متغيبة بدار الكبداني

يا ملك البلاد : لهذه الأسباب ، يجب أن تمنع المسيرة.

الان فعلا الشعب اسقط النظام

الثورة..طريق للوسطية وتعزيز للوحدة الوطنية

من يتستر عن فضائح عميد كلية أصول الدين بتطوان ؟؟

من يتستر عن فضائح ناظر الأوقاف الإسلامية بتطوان ؟؟

بيان من عميد كلية أصول الدين بتطوان ضد مانشر بموقع بريس تطوان

تعقيب على افتراءات وأكاذيب إدريس خليفة.. فيما أسماه بيان حقيقة





 
إعلان

مؤسسة هيا نبدأ للتعليم الاولي.. أول مركز بتطوان مرتيل والمضيق يعتمد التدريس بالذكاءات المتعددة


ممون الحفلات المفضل بتطوان...خبرة 40 سنة في تموين الحفلات

 
البحث بالموقع
 
تسجل بالنشرة البريدية

 
مقالات وآراء

ثم تجـهـم

 
البريد الإلكتروني [email protected]