الجريدة الأولى بتطوان _ المحامي ولد المخازني.. ارحل!! (dégage)
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 420
زوار اليوم 25724
 
معهد اللغة الإنجليزية ELI
 
مساحة إعلانية

عروض مغرية لممون الحفلات أفراح الحرية بتطوان لسنة 2018

 
صوت وصورة

"حراكة" مغاربة يصلون إلى الشواطئ الإسبانية على متن قارب صيد


صرخة مهاجر مغربي بجماعة أزلا

 
 

المحامي ولد المخازني.. ارحل!! (dégage)


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 ماي 2011 الساعة 55 : 13



المحامي ولد المخازني.. ارحل!! (dégage)

 

على إثر ما نشرناه في العدد السابق حول تورط بعض المحامين بهيئة تطوان في اعمال مشبوهة وتواطؤهم مع عصابات المخدرات ومافيا تبييض الأموال والإرهاب، وقيام بعضهم بالنصب والاحتيال على المواطنين، خصوصا أولئك الذين أنشأوا جمعيات ذات طابع حقوقي بالمدينة خصيصا لهذا الغرض، ثارت ثائرة بعض المصطادين في الماء العكر، فأرغدوا وأزبدوا وكشروا عن أنيابهم مولولين مهددين..

 

وإذا كنا مترفعين عن الخوض في بعض المسائل التي نحن أصلا في غنى عن إثارتها في الوقت الراهن، كما أننا لا، لم، ولن نرضى أبدا أن ننزل إلى مستوى السفالة والسخافة احتراما وتقديرا لمهمتنا السامية كإعلاميين وصحافيين، وبنفس الحزم فإننا لم ولن نسمح لأنفسنا الإساءة للغير دون حجة ولا بيان أو تجريح الناس دون دليل ولا برهان، فإنه من الواجب علينا أيضا توضيح بعض الأمور الملتبسة والأشياء الغامضة ووضع النقط على الحروف لنعطي لكل ذي حق حقه ونضع قراءنا الأعزاء والرأي العام أمام صورة واضحة دون رتوشات أو ماكياجات، ونقول بكامل الثقة في النفس جاهرين صوتنا بالفم المليان لكل من يرى نفسه متضررا أن القضاء كفيل بإنصافه والقانون فوق الجميع ويبقى بيننا وبينكم التاريخ.

 

وحتى لا نذهب بعيدا عن سياق الموضوع، فإن الأمر هنا يتعلق بالمحامي محمد الحبيب حاجي بهيئة المحامين بتطوان أو "ولد المخازني" كما يحلو للبعض المناداة عليه ــ مع كامل احترامنا وتقديرنا لكل جنودنا الأشاوس ــ. فبغض النظر عن المسار الذي سلكه للوصول إلى ما وصل إليه، والذي نستغني عن التفصيل فيه على الأقل في الظرفية الحالية، فإن هذا الأخير الذي حصل على بذلة(روب) المحاماة عن طريق العامل السابق على عمالة تطوان قبل ترقيتها إلى ولاية محسن التراب الذي أدى عنه مبلغ 5000 درهم من الصندوق الأسود للعمالة نظير الخدمات الجليلة التي أسداها لقسم الشؤون العامة الذي كان على رأسه آنذاك محمد الهردوز والذي عين فيما بعد عاملا على إقليم طاطا (ولسنا في حاجة هنا لذكر نوعية هذه الخدمات).

 

من هنا إذن بدأت قصة هذا الشخص الذي تحول تدريجيا إلى مخبر وفيّ للسلطات الأمنية والولائية، مستغلا مهنته لإنشاء جمعية حقوقية أطلق عليها اسم"جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان"، ولسنا ندري عن أي حقوق يتحدث "ولد المخازني" هذا؟ هل عن الضحايا الذين سقطوا في مصيدته.. عفوا (جمعيته) والذين يعدون بالمئات؟؟ أم عن ولائه المطلق للأجهزة المخزنية والاستخباراتية التي لا تتوانى بدورها في تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة له؟؟ أم أنها معجزة القرن بامتياز ابتكرها هذا "المناضل الحقوقي" العظيم بزواج جمعيته ذات الطابع الحقوقي مع أجهزة الدولة؟؟؟

والإشارة كانت واضحة من خلال الوقفة الاحتجاجية التي نظمها في 26 رمضان الماضي ضد رئيس الشرطة القضائية بتطوان نور الدين أقصبي تزامنا مع تغيير رئيس قسم الاستعلامات العامة بالمدينة عبد الواحد حشلاف الذي تم تنقيله إلى مدينة آسفي، موجها بذلك رسالة واضحة إلى الرئيس الجديد عبد اللطيف خيري مفادها أنه متعاون معه ومساندا إياه في كل صغيرة وكبيرة، وهذه الخطة دأب على استعمالها مع تعيين أي مسؤول استخباراتي جديد بالمنطقة.

 

ومع أنه مغرم بحب الظهور وكسب الشهرة (الزائفة) أكثر من اللازم من خلال ركوبه على الأحداث واستغلال سذاجة البعض، فقد كان لزاما عليه البحث عن منبر إعلامي قوي يطل من خلاله بشطحاته الكاريكاتورية التي لم تعد تنطلي على أحد، فتأتى له ذلك بمغازلته لمدير مكتب قناة الجزيرة بالمغرب السيد الراشدي وذلك بدعمه للوقفة الاحتجاجية التي نظمت بإسبانيا تضامنا مع مراسل الجزيرة تيسير علوني، ليقوم بعدها بتنظيم لقاء جمعه مع زوجة هذا الأخير والنكرة محمد حامد علي الذي يدعي زورا وبهتانا تمثيل مسلمي سبتة السليبة وإسبانيا، هذا اللقاء الذي ضم هؤلاء الثلاثة بقاعة مرآب باب التوت بتطوان تضامنا مع تيسير علوني غطته قناة الجزيرة بتدخل من طرف أحد الصحافيين المسمى (ح.م) المتنقل بين إسبانيا وتطوان، وهكذا منذ هذا التاريخ غدت قناة الجزيرة كمنبر إعلامي للحبيب حاجي يطلق من خلال ميكرفونها العنان لأكاذيبه وترهاته.

 

وبعد إغلاق مكتب الجزيرة بالمغرب في نونبر الماضي إثر أحداث مدينة العيون، كان من (الواجب) عليه البحث عن بديل يشفي غليله، ولم يجد طريقا أسهل من الركوب على الحملة الإعلامية القذرة التي شنتها جريدة "المساء" على الفنانة سميرة قادري مديرة دار الثقافة بتطوان والمهدي الزواق المدير الجهوي لوزارة الثقافة بجهة طنجة تطوان ليدخل كطرف في هذه القضية التي استغلها رشيد نيني لتصفية حسابات فئوية يعرف الجميع الغرض من ورائها، مستغلا اسم "جمعيته" من باب محاربة الفساد والمفسدين، مغازلا بذلك جريدة "المساء" بعدما كانت العدوة اللدودة له ولجمعيته، ليتسنى له ولوج صفحاتها من الباب الواسع وتشكل بالتالي منبرا قويا يمرر عبرها رسائله المشفرة منها والواضحة إلى الرأي العام والمسؤولين وكل من يهمهم الأمر.


وهنا يتضح جليا مدى زيف الشعارات التي يرفعها والمبادئ التي طالما ينادي بها،فإذا كان هذا الشخص يحارب رموز الفساد ويدافع عن المظلومين والمستضعفين، فأين جمعيته من رؤوس عاثت في المدينة نهبا وفسادا وتجبرا وطغيانا وارتكبت أفظع الجرائم وأبشع المناكر في حق مواطنيها؟؟ وهل مدينة تطوان وساكنتها في حاجة لإسقاط ومحاكمو سميرة قادري والمهدي الزواق، فيما يظل الإقطاعيين والمافيوزيين ولوبيات النهب والفساد في دواليب السلطات المحلية والمنتخبة وأجهزة الأمن والقضاء أحرارا طلقاء يواصلون أعمالهم الشنيعة دون حسيب ولا رقيب؟؟


فإذا كان هذا الشخص يحارب رموز الفساد ويدافع عن المظلومين والمستضعفين، فأين جمعيته من رؤوس عاثت في المدينة نهبا وفسادا وتجبرا وطغيانا وارتكبت أفظع الجرائم وأبشع المناكر في حق مواطنيها؟؟ وهل مدينة تطوان وساكنتها في حاجة لإسقاط ومحاكمو سميرة قادري والمهدي الزواق، فيما يظل الإقطاعيين والمافيوزيين ولوبيات النهب والفساد في دواليب السلطات المحلية والمنتخبة وأجهزة الأمن والقضاء أحرارا طلقاء يواصلون أعمالهم الشنيعة دون حسيب ولا رقيب؟؟ وهل سمعنا يوما أن جمعية اسمها الدفاع عن حقوق الإنسان تطالب بإسقاط ومحاكمة حمادياليطفتي أو مصطفى بنعبود أو حسن بوشنافة أو مصطفى البكوري أو الطيب الولانتي أو... ....؟؟ طبعا لا، وذلك لأسباب لم تعد تخفى على أي لبيب، وشرح الواضحات من المفضحات..

وهذا ما اتضح جليا هلال تظاهرة 20 مارس الأخيرة بتطوان، فمن خلال سعيه للركوب على حركة 20 فبراير، مدعيا أن أحد أعضاء جمعيته هو منسق الحركة بتطوان، في حين أن حركة 20 فبراير بريئة منه ومن جمعيته براءة الذئب من دم يوسف، حيث قام برفع صورتي سميرة قادري والمهدي الزواق مطالبا برحيلهما ومحاكمتهما على أساس أنهما من أكبر رؤوس الفساد بالمدينة لتضليل الرأي العام والمواطنين، الشيء الذي أثار سخرية واستهزاء كل من عاين تلك اللافتات، وفي تصريحات أدلوا بها للجريدة بعض أعضاء تنسيقية حركة 20 فبراير بتطوان، أكدوا فيها أن من بين 19 صورة لرموز الفساد بالمدينة من مسؤولين ومنتخبين كانت سترفع خلال تلك الوقفة تفاجأوا برفع5 صور فقط فيما الـ 14 صورة المتبقية باع فيها رئيس الجمعية وأذنابه واشترى ولم يظهر لها أثر خلال تظاهرة 20 مارس، فيما تم إقحام صورتي القادري والزواق عنوة وضدا على إرادة أعضاء الحركة ..


فهذا إن دل على شيء فإنما يدل على سفاهة هذا الشخص الذي أضحى على طرف لسان جل ساكنة تطوان يضربون به المثل في النصب والاحتيال وسوء الفعال.

 

 

محمد مرابط

 

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لاي دكان تابع هذا الاخ ?

لاي دكان تابع هذا الاخ ?

لاي دكان تابع هذا الاخ ?

في 07 ماي 2011 الساعة 30 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ان مع المرابط ولكن؟

صديق حاجي

صباح النور انة ايها الملاابط رجل جبلي اكد عد نزلك الكار يعني جبيلي مع رسك اولا تعلم ان تلبس حويج في سيفة ديال الصحفيين وثاتية انت لم تكون صحفين من اين جات ايها الصحافي شبح ومرتزق انا معك ان حاجي يعمل مجموعة من اخطاء انا شخصيا اعتبرها قاتلة ولكن انت لم تتوفر على سيارة ولا على منزل ولاولاولاولاو انت تتوفر على حقيبة قادمة وتتقن لغة سعية وتمسكنة وووووو من اجل الحصول على الدراهم جميل جدا ولكن انت انسان ضعيف شكل ومضمون ايتها البداوي ادن عليك ان تدهب الى المعهد العالي لتحريميات حتى تتعلم كيف ان تصبح رجل محترما وتملك سيارة وشقة ووووو تم ارمي تلك الحقية القديمة المتصخة وووو على العموم انت انسان عد وصلك الكار حول ان لن تتعلق في الشجرة بش متفلقش وسلام

في 08 ماي 2011 الساعة 54 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- المحامي ابن بيئته

عزيز السعدي


يكفي ان نضيف ان الحبيب حاجي هو بالمقام الول ابن مدين الخميسات والتي لم يتخرج منها سوى القوادة والعاهرات ومسييري الحانات دون نسيان اللقطاء والشيخات

وعليه فهذا المحامي الضعيف التكوين والمنتمي لتيار بوليساريو الداخل لا يمكن الا ان يكون نسخة طبق الصل لأزلام بلدته الخميسات

في 08 ماي 2011 الساعة 43 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- ارحل

تطواني غيور

تطوان حبلى بالانتهازيين والمشيوهين ، لعل أشهرهم هذا الذي يدعي النضال ، بينما هو يقوم بحملة انتخابية قبل الآوان...ارجل...ارحل ...ارحل...مكانك ليس هنا ، باركا من الضحك على الشعب وعلى عائلات مسجوني 20 فبراير، رائحتك أزكمن الأنوف.

في 08 ماي 2011 الساعة 56 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- هزلت

غريب

قرأت المقال أكثر من مرة لكني لم أجد أي شيء يدين هذا المحامي الذي يتحدث عنه أغلب المهتمين، كل مرة أسمع أن حاجي فاسد ونصاب وعميل للمخزن... لكن أحد لم يقدم دليل على هذه التهم، بالعكس المتابع لهذا المحامي المثير للجدل سيرى أنه من أشرس المدافعين عن حقوق الانسان بالمدينة ومن أشرس المنتقدين للمخزن ومن اشهر فاضحي الفساد... حقيقة لم أعد أفهم هذه الحملة الكبيرة ضد هذا المحامي في حين أن هناك شخصيات في موقع المسؤولية متورطة في الفساد ونهب المال العام والنصب على الشعب ولكن لا أحد يحاربها أو ينتقدها.
على العموم حاجي ليس مسؤولا حتى نحاسبه أولى بنا أن نحاسب المسؤولين على أموالنا ومصيرنا

في 09 ماي 2011 الساعة 26 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- rah bayen belli haji 9Aharkom

ضعوا أسماءكم أيها الأشباح

القافلة تسير و الكلاب تنبح

في 09 ماي 2011 الساعة 30 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- حاجي يا رفيق

كريم شيشاو

عرفت حاجي منذ كنا في مرحلة الجامعة، كان مناضلا حقيقيا يدافع عن حق الشعب في التعليم العمومي، كما عرفته مناضلا في صفوف المستقلين الديمقراطيين صنديدا في مواجهة البيروقراطية.. وفي الوقت الحاضر أتابع تحراكته كناشط حقوقي مشاكس يقلق راحة الفاسدين، يكفي أنه في زمن الانبطاح والخوف تجرأ بشجاعة وفضح فساد ولااستقلالية القضاء في ملف رسالة الى التاريخ.. اليوم وانا اتابع كل هذه الجوقة من النكرات وهم يحاولون حجب الشمس بالغربال.
واصل خنقك للفساد حاجي كلما خنقتهم أكثر كلما صرخوا أكثر.. وأنا متأكد بل مؤمن أنهم لن يقدموا ولو نصف ربع دليل على تورطك في أي ملف للفساد لأنك أطهر منهم وأشرف منهم
حاجي يفضح والكلاب تنبح

في 10 ماي 2011 الساعة 09 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كان يلقب بلينين في الرباط

med tetouan

حجي كائن شعبوي خدوم المخزن طرد من الجمعية المغربية لحقوق الانسان لانه كان يتاجر بحقوق الانسان.ورط كل افراد عائلته لخدمته في تحركاته المشبوهة .يشكلون بلطجية حقيقيون ضد ٢٠ فبراير ومن يدعمهم.من ضحاياه (حميدة اكدورن )....وصمة عار حقيقي لمدينة تطوان الى جانب المجرمين الاقتصاديين والسياسيين والاداريين والامنيين .محركين كل دواليب التهريب والمخدرات والدعارة والتحكم في انفاس الناس.تطوان كانت عاصمة سياسية واقتصادية وعلمية .الان يحركها الشناقة والسماسرة والقوادة .حجي لا يستطيع ابداع ما ينير له الطريق .ولا يستفيد من اخطائه .فكيف له يتكيف مع هموم الناس ويدافع عنهم .اتمنى ان اكون مخطئا في حقه لو انتصر لحظة ودافع حقيقة عن الناس دون توجيه من المخزن السري والعلني

في 10 ماي 2011 الساعة 03 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- haji lmonadil

kawtar

mohamed elmrabet wakaydhar akhoya mkhals mazian bach mgabel haji walakin machi mochkil haji ma3rof chkon howa ya3ni nkhaliwak debar 3la rasek walakin khasek dkoun 9ad klamek akhy mohamed machi mali dchofo fchari3 katkhaba3 fhal nassa
khasek tkon rajel kifma kateb wahd lmonadil baki jabli malhmara nelmdina baki ma3arefch chkon howa haji baki mdowakh bdik 100dh almrabet kanes7ak nasiha kabant mdina machi hayda kaybdaw nas ali msami rasek sahafi wana 3omri chaftek kateb fchi jarida sir tal3ib m3a 9ranek osir 3awet ba3da 7altek onta fhal lit9ol chi 7ma9 fchari3 bdek capa kbira 3lik

في 10 ماي 2011 الساعة 34 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- tahiya li haji

hajar

chkon had mohamed el mrabet ana 3amri sma3t kayin chi sahafi bhad lism????......wa 3la hsab klamek asahafi kaydhar thalat fik samira l9adiri 3liha nta m3adeb rasek okateb had chi kamel..nta howa sahafi dyal emvollope dyal bssah

في 11 ماي 2011 الساعة 18 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- متدمر وكاعي

متدمر

لم يدمر الساحة النضالية الا مثل هده الحروب القدرة بمقالاتها كما ردودمتضرريها .حروب جمعوية واخريات صحفية نقابية حزبية ....فمن المستفيد .انهم ناهبوا المال العام الاحوات .وكراكيز واولاد المستعمرين .اقول لكم بصفتي غيور تطواني متواضع هداكم الله .

في 11 ماي 2011 الساعة 08 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- اعداء تطوان

عاشق تطوان

تعرف تطوان في الاونة الاخيرة عدة انواع من الارتزاق والاخطر هي الارتزاق باسم حقوق الانسان ومن ابرزهم حجي المحامي الذي لنا اشرطة وهو يمارس ابشع اشكال ممراسات الفسادواذا طلبة مني الجريدة عرضها سنعرضها هذا الاخير عميل البزنازة وخصوصا العربيتي البيلوكة وايضا يرتزق بجمعيته العائيلية لحقوق الانسان التي هي عبارة عن مصيدة للفقراء والمهمشي لنا المزيد وسنزيد

في 11 ماي 2011 الساعة 52 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- كان يلقب بلينين في الرباط

med tetouan

انا عرفت براسي وما اختاريتشي اسم مستعار باش ندافع على خاي .اما  (حميدة ).تحاماو عليها بلطجية ال حجي  (عزيزةشدات فالشعر.لكبيرضربها بمكبر الصوت للجبهة.المحامي الحبيب ضربها بالركبة للعين اليسرى.رشيدو٣ د البلطجية .د جمعية الهجوم على حقوق الانسان .ضربوها لما سقطت على الارض.والاستاد عزيز د الشعلة حتا هو كلا حقوا.كما استهدف احمد فتيان لولا تدخل الاخرين . في البلدان التي تحترم حقوق الانسان يقاطع اجتماعيا كل من ضبط يهين ولو رمزيا المراة بالعنف.وما بالك لما يكون عنف جسدي ممنهج وبشكل جماعي في المسيرة من طرف منتمين لجمعية تهين حقوق الانسان وعلى راسهم محامي.في الحقيقة اهانة للبدلة السوداء وللاعلان العالمي لحقوق الانسان .ولكل ما له صلة بحقوق الانسان.حميدة هل كانت فاسدة لما ساندت حجي في محنته محليا ووطنيا.هل كانت اقل اقل جراة من اقرب المقربين منه ( انت وزوجته ) لما تاخر بفيلا الجنرال بسلا .؟

في 12 ماي 2011 الساعة 16 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- kawtar

med tetouan

ها الكلام اهانة للنساء.واضنك امراة و (حقوقية ).من حقك ان تدافعي عن اخيك وان تهاجمي على حميدة لانك تتصارعين معها وتستعملين اللسان الساقط في حقها.لكن الغير المسموح به اسقاط حكم التخباع على النساء.والدليل امهات المعتقلين يوم الهجوم على المعتصم امام محكمة الاستئناف.اسئلي اعضاء جمعيةالهجوم على حقوق الانسان بقيادة حجي رشيد.ماكان رد فعلهم تلك الليلة.يظهرانك لم تستوعبي غير الكلام الجارح والحاط من كرامة الانسان.في ردك اهنت نفسك وامك...وكل نساء العالم الاحياء منهن والميتات.اسمك المستعار .

في 12 ماي 2011 الساعة 49 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- لا حول ولا قوة الا بالله

أحمد التطواني القح

ما نراه من تطاحن واستعمال الكلمات الساقطة يجعلنا نقول رحمة الله عليك يا تطاون . اذا اسندت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة

في 12 ماي 2011 الساعة 56 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- مقال متكامل

مواطن عادي جدا

شكرا على المقال إنه سيفتح نقاش مثمر , فمثل هؤلاء هم الذين ركبوا على حقوق ضحايا أحداث يناير 1984 غير أنه في تلك الفترة لم يكن هناك الأنترنيت لفضحهم , شكرا و ننتظر تبرير من حجي

في 13 ماي 2011 الساعة 54 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- االله فوق الجميع

رسالة الى الله

اللهم ازح عناالفاسدين والفاسقين واسألك اللطف بعبادك واغفرلسميرةالقادري دنوبها واعفو عن حميدة خطاياهاولا تؤاخد محمدالمرابط فهو فاقد للأهلية ومريض ولاحرج عليه اما حاجي وعصابته فالله سيسامحهم على هقواتهم لآنها في سبيل الوطن ومتواهم الجنة حيث رسول الله وانصحهم بالصلاة والرجوع الى الله فسينصرهم على من عاداهم والسلام ان لله وان اليه راجعون .

في 14 ماي 2011 الساعة 24 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- med tetouan

kawtar

ana 9ad klami o3arfa rassi achno kan9ol o ana makhayfana manhta chi7ad kifma kay9olo lmasriyin a3la mafkhila tirkaboo

في 14 ماي 2011 الساعة 59 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- med tetouan

kawtar

med tetouan hada machi ismi lmosta3ar fhalek ana kawtar ma3andi 3lach nkhaba3 ismi ana machi khayfa man chi7ad bach nkhaba3 ismi chofo ntoma chmalkom mkhab3in l2asmae dyalkom mach khawfanin wida kouno kad9olo gir l7a9........

في 14 ماي 2011 الساعة 46 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- had hadera n mohamiyin d hajii

titwaniya

saraha hajii tfrach whadok likidaf3o 3lih imma mkhdo3in fih ima fasdin f7alo

في 14 ماي 2011 الساعة 19 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- لمادا التبرير

صديق حاجي

الموضوع لايحتاج اي تبرير من الاستاد المحترم حاجي فعلا ابوه كان مخزني بالقوات المساعدة عاش فقيرا ومات فقيرا وبكرامته وكده وجده استطاع ان يربي ويكون انسانا مثقفا وحقوقيا لامع مقله يجب ان نفتخر كون المخزني البسيط له ابن مثله لا ان نحتقره وتكتب الاخ المرابط مثل دلك المقال المخجل واعلمك ان معلوماتك ناقصة وتفتقر الى مجموعة من الحقائق فحاجي رجل مكافح وابن الشعب ويساعد الناس ورغم انه محامي فمازال فقيرا هو الاخر وليس كما تقول فاخجل من نفسك ومن خلال المقال رغم انني لااعرفك فأتخيلك الاخ الصحفي محمد المرابط انسانا تافها وانسانا رخيصا تبيع ضميرك بأرخص الاثمان مقابل ان تزيف الحقائق والصحافة بريئة من امثالك .فالمخزني الدي تحدتت عنه هو في متواه الاخير مات مند 11 سنوات لكنه ترك رجالا ونساء مثقفين ويشرفون هدا الوطن وكلهم والحمد لله جامعيون وهم معروفون وطنيا وحتى عالميا ورسالة الى التاريخ خير دليل .اما انت فمجرد انسان يائس من الحياة كما يبدو والحظ لم يحالفك ولم تجد الا ابناء المخازنية الشرفاء ومحمد علي الانسان الدي يحب وطنه وحسين المجدوبي لكي تلمع صورتهم وليكن في علمك ان هده المقالة تزيدهم شهرة على شهرة .وكما قال احد المعلقين القافلة تسير وكلاب مدينة تطوان المعروفون بالجلوس في المقاهي بدون عمل ينبحون مثل الكلاب الضالة .

في 14 ماي 2011 الساعة 10 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- افضحو العملاء

زنزلة عبد السلام

من هادالمنبر ادعو السيد حجي الى الحيل عن مدينتنا الحبيبة لانه  (عاقت بك الجماهير  )

في 17 ماي 2011 الساعة 14 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- الله ينصر الحق

قولو الحق

هل للجمعية الحقوقية التي يمثلها حجي ضرب السيدات هو و اخواته سبحان الله حقوق واشمن حقوق

في 22 ماي 2011 الساعة 22 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- بعض الحقائق عن حجي

تطواني حقوقي

ان ماورد في المقال من توفير المخابرات مبلغ 5000 درهم لحجيفهو صحسح، وقد جاءت هذه الهدية نظرا للخدمات التي كان يقدمها السيد حجي لهذه الاجهزة خاصة ما كان يروج من نقاشات داخل جمعية المعطلين وجمعية المغربية لحقوق الانسان، وقد جمعت حوله هذه الجمعية عدة معلومات تمس مصداقيته حيث عملت على طرده منها،
كما ان توقيفه لمدة ازيد من سنة من ممارسة مهنة المحاماة فقد كانت نتيجة تشجيعه لبعض الفلاحين ببني حسان على زراعة الكيف، اضافةالى صديقه قنجاع الذي تحايل على بعض الناس الذين انتزعت ملكية اراضيهم بسبب احداث ميناء طنجة المتوسطي، اما ما يسمى برسالة الى التاريخ فلم تكن الا من اجل التغطية على التهم الحقيقية الموجهة اليهم ولكي يظهروا بمظر ضحايا الفساد، هذا الفساد الذي يستنكره جميع المغاربة، كما انه في اطار حركة 20 فبراير لماذا لم يرفع صور المفسدين الحقيقيين على المستويين السياسي والاقتصادي والاداري،بكل بساطة لانه لا يمكن ان يرفع صور اولياء نعمته، فاول المفسدين هو نفسه يجب ان يحارب نفسه بان يرحل ويكف عن مغالطة الجماهير كما ان على الجماهير طرده من المسيرات التي تنظمها حركة 20 فبراير وان لاتخف من بلطجيته العائلية التي يستقدمها من حي جبل درسة.

في 22 ماي 2011 الساعة 30 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين

مواطن غيور

في الحقيقة قرأت المقال و التعليقات أكثر من مرة فتبن لي أن المقال غير موضوعي في الحكم على الرجل فهو جاء بكل ما هو إيجابي فيه و حوله إلا عمل مشبوه دون دليل و لا حجة، و أما الردود فهي إما مع المقال أو ضده من منطلق التأييد لحاجي أو سمير و حميدة... بمعنى أن الموضوع الحقيقي الذي استنفر صاحب المقال هو الإشكال الذي طرحه أمر رفع صور سميرة القادري كإحدى الشخصيات المرفوضة من طرف الشباب المتظاهر و التي دافعت المدعوة حميدة و من معها على سميرة القادري .
أفول هنا ليس بالضرورة أن يتفق المتظاهرون على الشخصيات التي تستحق الإدانة أثناء الاحتجاج كما انه ليس بالضرورة أن يلجأ أنصار أحد الشخصيات إلى منع رفع صورته بالقوة و العنف، كما أن شنآن قد وقع لا يبرر تسفيه كل عمل قام به شخص ما فلكل امرء ماله و عليه ما عليه و قبل أن يحاسب هذا المرابط الذي لم اسمع به يوما لا كصحفي و لا كشخص إنما سمعت عن حاجي و عن مواقفه و ما عانى من جراء تلك المواقف منذ كان معطلا و لضغوطات التي مورست عليه و على أسرته و حتى على والده المخزني بكل فخر من أجل التراجع عن نضاليته في جمعية المعطلين .
و مهنيا لم يحقق هذا الشاب لنفسه و لحد الآن أية أريحية في حياته على غراره أقرانه من المحامون بل و حتى الذين مارسوا المهنة بعده بسنين عديدة فهو لحد الآن لا يملك منزلا و ما زال في عداد المكترين الذين يدق أبوابهم كل شهر حتى يؤدي السومة الكرائية و إلا قد يطرد هو و أسرته. كما أنه في فضحه للفساد تعرض للعديد من الدعاوى القضائية من طرف لوبيات الفساد بتطوان من بينهم الأسماء التي أشير لها في المقال و يبدو ان المرابط لم يكلف نفسه عناء الصحفي الحقيقي في التقصي قبل النشر و لم يسلم من فعالية حاجي حتى القضاة أنفسهم حين اتهمهم بالفساد و كانت النتيجة ان أوقف عن عمله لمدة سنة و تقريبا عانى فيها و أسرته و عائلته الأمرين.
أقصى ما يمكن ان يقدمه المناضل من ثمن قدمه البيب حاجي فماذا قدمتم أنتم.
الانتقال من التشهير بحاجي إلى التشهير بجمعيته الحقوقية هو تعد على نضالية و أخلاقية جمعية الدفاع عن حقوق الانسان و مؤسسيها و مناضليها الشرفاء الأحرار دون أن يكونوا مسؤولين بالضرورة عن بعض مواقف الحبيب حاجي ، فهذه الجمعية عانت من المنع و التضييق و الضغوط ما لا يعد و لا يحصى فعيب أن تزج في نقاش موجه مسبقا من طرف بعض الحاقدين .
ثم ما هي جرائم الحبيب حاجي؟ هل هي ظهوره في وسائل الإعلام؟
هل هي تضامنه مع تيسير علوني؟
هل هي دفاعه عن فقراء دوار تمزقت؟
هل هي مكاشفاته للفساد و المفسدين؟
هل لأنه ابن المخازني؟
ما هي تهمه بالضبط؟
إنني لم ارى أو أسمع ما يدين هذا الرجل إلا أن نقول كيف لك أن تحارب بعض الفاسدين و لا تحارب بعضهم الآخر فأنت بذلك اعترفت له بصدقيته في محاربة الفساد حتى بدى لك المسؤول الوحيد على فضح الفساد، فلماذا لم تفضحهم حميدة و فتيان مثلا بل افضحهم انت يا مرابط يا صحفي العصر أو على الأقل ساهم في ذلك .
ثم لمصلحة من تحاربون هذا الشخص و من معه و تسيؤون لسمعته و سمعة عائلته لمصلحة من ؟
و كيف لك و انت صحفي ان تدافع عن سميرة القادري و من معها و تهاجم الحبيب حاجي و من معه و أنت لا تملك ما يبرر دفاعك عن هذه و لا هجومك عن ذاك.

في 24 ماي 2011 الساعة 04 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- tahyat ijlal wa takder f hak hamida igdoran

tetwanya ghayora 3la bladha

hamida igdouran osstadat charaf w l'3ifa w l'akhlak ssamya.hassila 3ala l'ijaza lmotabaka f l'i3lam w tawassol.tojido talat loghat.mowadafa flbaladeya.tanhadero mn ossol refya.3aelatoha mohafeda.hamida modafe3a 3an hokok l'inssan tetwani w lwatani.ama haji messkin fahowa ghi motatafel 3la lmdina dyana w bgha yewssal ,b abcha3 torok w chi3aro alghaya tobarer lwassila.w mn had lminbar kantmna yet3ajil lbatt f lkadeya li rf3ata dedo osstadatona wa kodwatona hamida igdouran.nahno ma3aki okhti kalban wa kalaban .w tahya nidalya likoli ssawten horenn wa nazeh.victory.

في 12 يونيو 2011 الساعة 13 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- حجي ديكاج

حجي حمزة

اود من خلال قرائتي لما جاء في المقال المنشور وما اعرفه عن المحامي حجي وباختصار الكلام ان حجي انفضح وماعليه الا ان يقوم بحل لجمعيته التي تجمع اخوته عزيزة ورشيد والكبير الى جانبه هو والسوسيالجمعية التي يسترزق منها عل حساب الضعفاء وباسم حقوق الانسان هل تعلمون انه يبيع ويشتري مع اصحاب القرار في ملفاته فمن ركع له فهو صائم عنه ومن حاول تجاهله كان له بالمرصاد مستغلا بعض المنابر التي كانت بجانبه وجبهته التي هو مصنطح بها في الشارع فضحاياه عديدون لكن نطلب له الهداية لان الكل عاق به واليوم يتستر ببعض اكباش فداء الدين لاشغل لهم الا النباح في صفه متل بعض النساء اللواتي يقمن بجلب الضحايا له في الاحياء دون ان ننسى عماد بن مهيج والسوسي سعيد عميد البلانطوات والسلام

في 15 يوليوز 2011 الساعة 08 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- mahzalat tetaun

mkhazni

wa 3ebad lah chhad elmahzala li kadhedro 3liha awalan elmkhazneya be ra9ba dyalek a si elmrabet rjal kaymoto 3la bladhom wa dek elhbib li 3amelo ntina beyedek 9oba fe nta mkela5 3lach meli hadchi fih rah nta 3tih ktar men 9emto wadek zani de a9asbi wa safla de el 9adiri bahdelti rassek wa safi lianahom ma3rofin 3la sa3i a9assbi fasid wa wa ma3rof men 9awm lot wa samira kima chofna kamlin fe net khayna wa tayhet men elkarama dyala wa elgarib fe elamr howa defa3 3lihom
massar rejal bdaw yedewha fe rassom libyA tuness 3liha nejhetlom tawrra hna hadyen ba3tna hada 3mel wa hadi 3mlet wa nhamew rer 3la elfassidin rabi yehdikom wa safi

في 08 شتنبر 2011 الساعة 57 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


29- الجمعية

ana

عليكم ان تعرفوا ممن تتكون اعضاء الجمعية اغلبهم من عاءلات تجار المخدرات والدخان اي الكرو المهرب ادا كنت اكدب فتاكدوا انتم بانفسكم هذه الجمعية مشبوهة عليكم محاربتها وتلعب بمشاعر الناس لاغرض المصلحية والشخصية

في 14 دجنبر 2011 الساعة 39 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


30- ضحية من بني أحمد

المصمودي عثمان

أناشد السيد الوكيل العام المحترم لدى استئنافية تطوان أن ينظر بعين الرحمة في قضية هتك عرض ابني القاصر بالعنف حيث حكم على الجاني بمحكمة النقض بالمجلس الأعلى بالرباط بسنة سجنا نافذا وغرامة مالية تقدر 40ألف درهم حسب القرار عدد8 بتاريخ 07/01/2009 فتم اعتقال الجاني من طرف درك بني أحمد شفشاون وعند تقديمه لأحد نواب سيادتكم أطلق سراحه في نفس اليوم قي ظروف جد مشبوهة حبث استغل هذا النائب احدى مذكرات وزارة العدل التي كانت مرمية أسفل قدميه ومتع الجاني بالسراح بعد قبول طلبه للعفو عدد 140 ط ع 09 بتاريخ 28/07/2009 ومنذ ذلك الوقت والجاني لازال يتحرش بابني رغم نشر عدة برقيات بحث في شأنه خاصة أن هذه العائلة معروفة بتجارتها للمخدرات ومبحوث عن جل أفرادها في هذا الشأن وأباهم في السجن من أجل المخدرات كذلك فهؤلاء هتكوا عرض ابني بالعنف وأحرقوا سيارتي ثم أحرقوا منزلي وكل هذه القضايا تروج بمحكمتكم الموقرة لن أسامحكم أبدا أبدا وأقصد بنزايدة ومصطفى عزوز والعربي فزاكة وعبد الرحمان المتيوي يارب انتقم لي من هؤلاء

في 11 يونيو 2013 الساعة 12 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بيداغوجيا الإدماج بين النظري والتطبيقي

رسالة إلى سعادة اللص المحترم

بريس تطوان في حوار مع خطيب المسجد الأقصى المبارك

تنصيب حذيفة أمزيان رئيسا جديدا لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان

وقفة احتجاجية للأساتذة الحاملي للإجازة أمام نيابة التعليم بتطوان

أسهل طريقة لإصلاح نظام الحاسوب

منجزات مدهشة.. للعقد الجديد من القرن الحادي والعشرين

غياب تام للرؤساء عن ندوة مركز الدراسات والأبحاث في الحكامة المحلية بتطوان

اللغة العربية وهوية الأمة العربية

أما آن الأوان لتـــحرير سبتة ومليلية ؟

المحامي ولد المخازني.. ارحل!! (dégage)

بلاغ الجامعة الوطنية لقطاع الصحة المكتب الإقليمي / شفشاون





 
إعلان

مؤسسة هيا نبدأ للتعليم الاولي.. أول مركز بتطوان مرتيل والمضيق يعتمد التدريس بالذكاءات المتعددة


ممون الحفلات المفضل بتطوان...خبرة 40 سنة في تموين الحفلات

 
البحث بالموقع
 
تسجل بالنشرة البريدية

 
مقالات وآراء

قارب مفقود

 
البريد الإلكتروني [email protected]