دليل يصنف جهة طنجة تطوان من أنشط المناطق إعلاميا بالمغرب - بريس تطوان

دليل يصنف جهة طنجة تطوان من أنشط المناطق إعلاميا بالمغرب

 

دليل يصنف جهة طنجة تطوان من أنشط المناطق إعلاميا بالمغرب
 
 
كشف دليل أنجزته المديرية الجهوية لوزارة الإتصال، أن جهة طنجة تطوان، تعتبر من أكثر جهات المملكة نشاطا في المجال الإعلامي، بتوفرها على عدة وسائط إعلامية متنوعة، باعداد تتجاوز ما هو موجود في باقي مناطق المملكة.

وابرز الدليل الذي تم تقديمه يوم السبت الماضي، بمناسبة افتتاح الموسم الإعلامي الجديد، كأول دليل من نوعه على المستوى الوطني، أن جهة طنجة تطوان تتوفر على 55 صحيفة إلكترونية، ينشط عدد منها في إطار مهيكل قانوني.

كما تتوفر جهة طنجة تطوان، حسب نفس الوثيقة، على صحيفة ورقية، ضمنها خمسة عناوين من أصل 15 تحظى بدعم وزارة الاتصال. كما تتوفر الجهة أيضا على ست مؤسسات لتوزيع الصحف والمطبوعات، وخمس مطابع.

كما ينشط بمختلف أقاليم الجهة، عدد من مراسلي وصحفي الجرائد الوطنية، عددهم 33 مراسل وصحفي، حسب ما يفيده نفس الدليل.

وفيما يتعلق بالنشاط الإذاعي بجهة طنجة تطوان، يفيد نفس المصدر، بأن هناك بالإضافة إلى محطتين عموميتين ومحطتان خاصتين، بالإضافة إلى مكتبان لإثنين من القنوات الإذاعية الدولية.

وتحتضن جهة طنجة تطوان، المقر الرئيسي لقناة وطنية عمومية، هي ميدي 1 تي في، و 5 مكاتب تابعة لقنوات تلفزيونية دولية، كما تتواجد أيضا بمختلف مناطق الجهة مجموعة من شركات الانتاج التلفزي والإذاعي، يقدر عددها بـ 34 شركة.

وبالنسبة لمؤسسات التكوين في مجال الصحافة وتقنيات الإعلام، تتوفر جهة طنجة تطوان، على معهدين، إضافة إلى سلك إجازة مهنية وماستر في مجال الصحافة.

وعلاوة على احتضان الجهة لمركب بيت الصحافة، الذي دشنه الملك محمد السادس بمدينة طنجة في أبريل الماضي، كمركب وحيد من نوعه في المغرب والعالم العربي، فغن الجهة مقبلة أيضا على احتضان مشروع دار الصحافة، المبرمج ضمن مشاريع برنامج “طنجة الكبرى”.
طنجة24


شاهد أيضا