الجريدة الأولى بتطوان _ انتقادات
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 550
زوار اليوم 39547
 
صوت وصورة

طبيب بتطوان يطالب بهواتف المواطنين للضرورة


قائد بتطوان يتصدى للعمل الإنساني

 
البحث بالموقع
 
تسجل بالنشرة البريدية

 
صفحتنا على الفايسبوك
 
 

انتقادات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 غشت 2014 الساعة 01 : 02


 

انتقادات

 

قبل رمضان.. ضيعت الملايين على مهرجان "موازين" بين شواذ وسفهاء باسم الفن.. ملايين كان الأحق أن تصرف على ترميم مباني آيلة للسقوط حتى لا نسمع عن أرواح تسقط بسبب الإهمال واللامسؤولية!

في رمضان.. الملايين ضاعت على برامج الكاميرا الخفية السخيفة والمسلسلات التافهة التي تجلي غباء المخرجين وتخلف كتاب السيناريو ونقص الأفكار وقلة الإبداع.. ملايين كان من الممكن أن تسد حاجيات أسر مغربية من الفقراء الذين لا يسألون الناس إلحافا.. ويتعففون عن أخذ "قفة القوالب"!

ثم بعد انتهاء رمضان.. الملايين تبذر على ما أسموه ب الملحمة.. المشأمة.. قمة الانحطاط الفني والسخافة والبلاهة! لو أعادو توزيع أغنية "عبد الحليم حافظ" الماء والخضرة والوجه الحسن ربما لكان أحسن! ملايين كان الأرجح أن تبذل لأجل مساعدة أبناء المحتاجين على الاصطياف في هذه العطلة الصيفية في مخيمات تربوية تثقيفية تثبت فيهم الهوية والقيم حتى يكبروا وينجزوا لهذا البلد الملاحم الحقة!

ملايين أعباد الله تصرف في الهزل.. وفي المقابل، المغرب يقترض ويقترض ويقترض، آخره مصادقة البنك الدولي على منح المغرب خطِّ قرضٍ 5 مليارات دولار على مدَى عامين، سنردها طبعا على مدى 40 سنة القادمة بالفوائد!!!

 

مايسة سلامة الناجي

 

 








تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- liman laysa lahom damir

el berdai

hado el hokam laysa lahom damir o allah ihifdek a benti

في 04 غشت 2014 الساعة 49 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- جاءت " موازين " وستبقى

التطواني

التقي مع الكاتبة مايسة في نقطة واحدة ووحيدة وهي عملية القروض التي تكبل أعناقنا مدى الحياة ... أما عدا ذلك صيحة في الهباء

ـ اذكري دولة واحدة في العالم ـ مهما كان اقتصادها هشا ـ لا تقيم تظاهرات فنية ومهرجانات موسيقية ؟

ـ هات برهانك على ان الاموال المنفقة على هذه التظاهرات تخرج من صندوق دافعي الضرائب

ـ موازين توفر الشغل لعشرات الافراد، وتوشح آفاق الناس بألوان الطيف وتجعل يومهم بعد الكآبة مشرقا، فهل لك عقل تفكرين به أم صنمك يفكر بدلا عنك ؟ فمتى كان الخبز وحده يكفي ؟

كل ما هو نبيل وجميل في وطننا يا مايسة ليس ينهار بالضحك والرقص واللعب والموسيقى والفن بل بهم تكتمل انسانية الانسان



في 04 غشت 2014 الساعة 13 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- [email protected]

TETOUANI

يقول المثل المغربي; اد شبعت بطنة دندنة روسة. اما نحن فمازلنا نسبح في الفقر المدقع وتقول لنا الفن .

في 05 غشت 2014 الساعة 06 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



غياب تام للرؤساء عن ندوة مركز الدراسات والأبحاث في الحكامة المحلية بتطوان

هل المستقبل للكتاب الورقى ام الكتاب الالكترونى؟

سكان مدينة آزرو متذمرون من البنية التحتية للمدينة

معطلو المضيق ينددون بسلوك العامل و يصفونه بالمتغطرس

موقع "تطوان نيوز" يحجب عمود "أش واقع" دون مبرر مقنع

المخابرات تحشر أنفها من جديد بين الملك وابن عمه

كواليس الدورة الاستثنائية لبلدية مرتيل

اختتام فعاليات المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

بداية الرهان ضد شركة أمانديس ...

مضعفات و مدمرات الحب

جلسة حاسوبية (2)

جلسة مع الحاسوب (1)

بيداغوجيا الإدماج بين النظري والتطبيقي

احذروا أكل الخبز

المغرب التطواني يعود إلى سكة الانتصارات

أندية أوروبية كبرى تعاود النظر في دوري السوبر الانفصالي

تأسيس جمعية "صداقة وصحافة" بتطوان

إيتو أفضل لاعب افريقي للمرة الرابعة

حادثة سير قوية نتيجة اصطدام سيارتين بطنجة

رسالة إلى سعادة اللص المحترم





 
بانر إعلاني
 
مقالات وآراء

فعلها ترامب !

 
البريد الإلكتروني [email protected]