الجريدة الأولى بتطوان _ رسائل شديدة اللهجة من غيورين إلى رئيس جامعة عبد المالك السعدي
إحصائيات الزوار
المتواجدون حاليا 492
زوار اليوم 213
 
مساحة إعلانية

انطلاق عملية التسجيل بمعهد اللغة الإنجليزية ELI Tetouan

 
صوت وصورة

تطوان قبل الاستقلال


جهود لإطفاء حرائق غابوية بشفشاون

 
البحث بالموقع
 
تسجل بالنشرة البريدية

 
موضوع أكثر مشاهدة


 
 

رسائل شديدة اللهجة من غيورين إلى رئيس جامعة عبد المالك السعدي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أبريل 2011 الساعة 04 : 23




 

 

 

الى السيد رئيس جامعة عبد المالك السعدي

 


جميعا من اجل محاربة ومحاسبة المفسدين بجامعة عبد المالك السعدي



يؤسفنا السيد الرئيس تنبيهكم بما آلت وما تؤول إليه إدارة جامعة عبد المالك السعدي من قبل ومن بعد تعيينكم رئيسا لها وذلك بعد أن أصيبت النقابات والمجالس الجامعية المنتخبة بشتى أنواع الأمراض المزمنة وأصبح جل أعضائها ومنتخبيها لا يهمهم سوى مصالحهم الخاصة ولعب دور البهلوان.

يؤسفنا إبلاغكم مدى استياء وتدمر وإحباط كل مكونات هاته الجامعة من أساتذة وموظفين وطلبة بل وحتى الرأي العام المحلي أحبطوا لما تبدى لهم جليا تربع السيد افيلال ومرتزقته على عرش رئاسة الجامعة. هذا النكرة أصبح مرة أخرى هو الحاكم الناهي والحارس الأمين على الموارد المالية والبشرية والبيداغوجية والبحث العلمي و...و...و... هذا بعدما كنتم السيد الرئيس من قبل وانتم على رأس المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير لا تفوتون اجتماعا أو لقاءا إلا وأثرتم عدم كفاءة هذا الموظف وتلاعباته بميزانية الجامعة وتضييقه على عمل الأساتذة الباحثين ورؤساء المؤسسات فإذا بكم ألان وانتم رئيسا لها لا تفوتون مناسبة الا وأشدتم بنزاهته ومؤهلاته في التسيير وفي القرار علما انه كان ينعتكم من قبل بشتى النعوت الذميمة علنا وجهرا هو ومرتزقته فلا حول ولا قوة إلا بالله.

هذا الرجل إسماعيل افيلال لا يصلح غيره لإدارة أموال الجامعة ليس لنزاهته أو مؤهلاته حاشا لله وإنما لبراعته في نهب أموال الدولة وملئ جيوب رؤسائها المتعاقبين دون أن يترك أي اثر لجرائمه هذا هو سر إعجاب وحب رؤساء جامعة عبد المالك السعدي للحاج إسماعيل افيلال أطال الله عمره حتى يبهروا ويعجبوا رؤساء آخرين بعبقريته الخارقة.

فاسأله كيف راكم ثرواته على حساب أموال الشعب واسأله كيف يتحدى رؤساء المؤسسات والأساتذة الباحثين والموظفين بل وحتى مسئولي المدرسة العليا للأساتذة ضاقوا ذرعا بجبروته وطغيانه. اسأله عن الصفقات العمومية المشبوهة للجامعة واسأله كيف استفاد ويستفيدون أقاربه من سياسة "اقتصاد الريع" بالجامعة ولا شك أنكم واعون خطورة ما نقول . اسأله عن صفقة الحافلات المشبوهة مقابل حصوله على سيارة فاخرة من نوع kia واللائحة طويلة وطويلة جدا سنعرض كل ذلك في حينه .


وهذا الكاتب العام للجامعة لحسن داسر لا يختلف اثنان على أن هذا الرجل ما هو إلا لعبة بين يدي السيد افيلال يستيقظ بتقديم الولاء ولا ينام إلا بتجديده اسأله كذلك عن التو ضيفات المشبوهة والضاربة بعرض الحائط توجيهات صاحب الجلالة بفرض مبدأ تكافؤ الفرص والشفافية والتوظيف بناءا على الكفاءات وليس القرابة والرشاوى.


وهذا حسن احنصال أصبح بقدرة قادر رئيسا لمركز الموارد المعلوماتية بالجامعة رغم أن هذه المصلحة تتوفر على مهندسين مختصين فتم استبعادهم من التسيير وبطريقة مخجلة ولا عجب في ذلك ان علمنا مدى الولاء والتبعية المطلقة التي يوليها هذا الموظف لسيده افيلال والأموال الباهظة التي يجنونها مقابل صفقاتهم المشبوهة مع الشركات والمقاولات.


وهذا منير الكصير أصبح مسئولا عن مراقبة وتتبع البناء بالجامعة وهو حاصل على دبلوم في النباتات من بلجيكا علما أن هذه المصلحة تتوفر على مهندسين مختصين في الميدان فتم استبعادهم من التسيير لا لشئ سوى لأنهم أنجزوا تقارير أغضبت هؤلاء المسؤولين ولم تكن هده التقارير سوى فضحا لتلاعبات إسماعيل افيلال وحاشيته دون أن ننسى دور المحاسب المالي حيث أصبح هذا الموظف بوزارة المالية من اغني الأغنياء طبعا على حساب أموال الجامعة وأموال الشعب بل وبأموال الجامعة أسس شركة لزوجته وأصبحت هذه الشركة تمون الجامعة بكافة المتوجات والموارد المكتبية دون محاسبة أو مراقبة أو شفافية.

أسئلة كثيرة السيد الرئيس ينتهي جوابها إلى أن رئيس الجامعة هو المسئول الأول عن قراراته وان أسلوبه في التدبير والتسيير هو الذي يوجه اختياره لفريقه ولمعاونيه وليس العكس.


السيد الرئيس لقد ارتأينا نحن مجموعة من الغيورين عن هاته الجامعة أن نراسلكم دون ذكر أسمائنا ليس خوفا وإنما درءا للفتنة وللتأويلات طامحين أن تأخذوها مأخذ الجدي وتضعوا حدا لهؤلاء الطغاة حتى يتسنى لنا أن نرى جامعتنا تتفوق وتزدهر من خلال ولا يتكم. على أننا سنبقى مستعدين لمراسلة مختلف المؤسسات بما فيها المجلس الجهوي للحسابات والوزارة الوصية والديوان الملكي والصحف الوطنية والمحلية حتى نحقق لجامعتنا ما نطمح إليه وما يطمح إليه كذلك أمير المؤمنين وقائد البلاد اعزه الله ونصره وانتم تعلمون خطورة الظرفية الحالية التي يمر منها بلدنا الحبيب.


وفقنا الله جميعا لما فيه خير هذا الوطن حتى نطهره من المفسدين والطغاة وناهبي المال العام إن أردنا ازدهار وتقدم هذا البلد تحت قيادة ملكنا وقائدنا جلالة الملك محمد السادس.

 

[email protected]

 

 







تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- C

Simo

ma dam mazal kayterdo talaba w hna f 9arn 21 ma 3omra matkoun had jami3a f sifa d nas ta yhasbo hadouk li kayetla3bo b masir talaba w hyathom mousta9baliya.

في 22 أبريل 2011 الساعة 53 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 هام جداً قبل أن تكتبو تعليقاتكم
اضغط هنـا للكتابة بالعربية

 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



رسالة إلى سعادة اللص المحترم

قرصنة بطاقات جوال للتعبئة وعجز إتصلات المغرب على الحد منها

اتحاد الأدباء والكتاب والمثقفين في العالم العربي يشجب الابتزاز المادي والمعنوي للفنانة سميرة قادري

القتل سنة قابيل الكونية

أصول عقائد الشيعة في ميزان الشريعة

آخر التطورات في مصر (كرونولوجيا الغضب)

قراءة في عوامل نجاح الثورة التونسية

الهوتميل يوفر ميزة البريد المستعار او Hotmail Alias

عن الحب قالوا

من جرائم الإنترنت : الهاكرز ..وما هي الهاكرز ؟

لا معنى للحياة مع عديمي الضمير

رسائل شديدة اللهجة من غيورين إلى رئيس جامعة عبد المالك السعدي

الإنســان والمعــادن 2/1

رسائل شديدة اللهجة لشباط





 
بانر إعلاني
 
مقالات وآراء

طفولة في القفص الزوجي

 
صفحتنا على الفايسبوك
 
البريد الإلكتروني [email protected]